زلزال قوي يضرب المكسيك والهولندي يحذر من المشروع الأمريكي لحجب الشمس - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم زلزال قوي يضرب المكسيك والهولندي يحذر من المشروع الأمريكي لحجب الشمس - مصر النهاردة

زلزال قوي يضرب المكسيك وتحذيرات العالم الهولندي بشأن المشروع الأمريكي لحجب الشمس. والذي يدعمه ماديًا الملياردير الأمريكي، بيل جيتس، والذي يهدف لمنع وصول أشعة الشمس إلي الأرض، كوسيلة لتقليل الاحتباس الحراري علي كوكب الأرض.

زلزال المكسيك

كشفت وسائل إعلام مكسيكية أن هزة أرضية بلغت قوتها 5.4 درجة على مقياس ريختر، ضربت البلاد الليلة الماضية، بالقرب من سواحل المكسيك المطلة على المحيط الهادئ. وخرج بيان عن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، جاء فيه: “مركز الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات، وعلى بعد 169 كيلومترا جنوب غرب مدينة مانزانيلو”. فيما لم ترد أي أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار مادية جراء تلك الهزة.

المشروع الأمريكي لحجب الشمس

علي الجانب الآخر، أطلق عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوجربيتس تحذيرا جديدا على حسابه في منصة إكس، تويتر سابقا، من مشروع علمي لحجب أشعة الشمس عن الأرض، أعلن عنه منذ سنوات بتمويل من الملياردير الأمريكي، بيل جيتس، وقال: “اعتقدت أن الاحتباس الحراري سببه البشر، وليس الشمس، إذا استمرت خطط جيتس، فسوف يتسبب ذلك بنهاية المطاف في كارثة ومرض كبير، لأن الأرض وكل أشكال الحياة عليها تعتمد كليا على الشمس والمسافة المحددة للأرض إليها”.

مشروع حجب أشعة الشمس

وبحسب ما نشرته مجلة فوربس، فإن مشروع حجب الشمس يكون عبر رش ملايين الأطنان من غبار كربونات الكالسيوم في الطبقة العليا من الغلاف الجوي، كمحاولة لتخفيف أشعة الشمس وتبريد الأرض.

بيل جيتس

حيث يقوم بيل جيتس بدعمه ماديا، ويعمل عليه علماء من جامعة هارفارد، وتهدف تجربة التحكم في الاضطراب في طبقة الستراتوسفير، وغبار كربونات الكالسيوم في التجربة غير السامة “CaCO 3″، عبارة عن هباء جوي يعكس أشعة الشمس وقد يعوض عن التأثيرات الناجمة عن الاحتباس الحراري العالمي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق