اليابان توافق على مشروع قانون لتنظيم عمالقة التكنولوجيا في مجال الهواتف الذكية - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم اليابان توافق على مشروع قانون لتنظيم عمالقة التكنولوجيا في مجال الهواتف الذكية - مصر النهاردة

السبت 27/أبريل/2024 - 04:58 م

تستعد اليابان لمواجهة عمالقة التكنولوجيا وذلك بإقامة مشروع قانون يستهدف منع كبرى الشركات من تقييد المنافسة، وذلك من خلال فرض قوانين حادة على الشركات الرائدة في مجال صناعة الهواتف الذكية.

اليابان توافق على مشروع قانون تنظيم التكنولوجيا 

وحسب هيئة الإذاعة اليابانية، إن إتش كيه، فهناك المزيد من المخاوف بشأن عمالقة التكنولوجيا شركتي آبل وجوجل، واللاتي تعدان المهيمنين في مجال أجهزة الهواتف الذكية والخدمات المرتبطة بها، وهذا ما يؤثر على المنافسين الجدد ويساهم في ارتفاع التكاليف.

وأضافت هيئة الإذاعة اليابانية، أن مشروع القانون الذي وافق عليه مجلس الوزراء الياباني، سيحقق في القواعد لأنظمة التشغيل ومتاجر التطبيقات ومتصفحات الإنترنت ومحركات البحث، وهذا بدوره يساهم في منع حيث الشركات الكبرى من حجب استخدام متاجر التطبيقات وخدمات الدفع.

وأوضحت أنه يتعين على الشركات تقديم تقرير سنوي عن مدى الالتزام بالقواعد، وتتعرض الشركات المخالفة لدفع غرامات مالية بقيمة 20% من المبيعات في اليابان، ومع زيادة الغرامة إلى نسبة 30% في حال تكرار المخالفات.

وتسعى حكومة اليابان إلى إقرار مشروع القانون خلال الدورة الحالية للبرلمان، والتي تستمر حتى نهاية شهر يونيو المقبل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق