دمرت مئات المنازل وأثار الرعب.. أعاصير قوية تضرب الولايات المتحدة| فيديو - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم دمرت مئات المنازل وأثار الرعب.. أعاصير قوية تضرب الولايات المتحدة| فيديو - مصر النهاردة

السبت 27/أبريل/2024 - 07:22 م

ضرب أعاصير ضخمة الولايات المتحدة الأمريكية خلال الساعات الماضية، مدمرة مئات المنازل والمباني، كما أثار الرعب، إذ تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات مختلفة للإعصار الذي ظهر بشكل مرعب وهو يحطم المباني.

ووفقا لـ التقارير الأمريكية، ضرب إعصار وسط البلاد، ما أدى إلى إتلاف مئات المنازل والمباني الأخرى، حيث امتد لأميال على طول الأراضي وسط البلاد.

ولفتت التقارير إلى أنه تم الإبلاغ عن عدة أعاصير في ولايات نبراسكا وأيوا، لكنها لفتت إلى أن العاصفة الأكثر تدميرا انتقلت من منطقة ريفية إلى حد كبير إلى ضواحي شمال غرب أوماها، المدينة التي يبلغ عدد سكانها 485 ألف نسمة.

 وأظهرت الصور المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي أن مدينة ميندن الصغيرة بولاية أيوا، على بعد حوالي 30 ميلًا شمال شرق أوماها، تعرضت أيضًا لأضرار جسيمة.

وقال الملازم في شرطة أوماها نيل بوناتشي إن مئات المنازل تعرضت لأضرار في أوماها، معظمها في منطقة إلكورن في الجزء الغربي من المدينة، وفي مؤتمر صحفي، قالت كاثي بوسمان، رئيسة إطفاء أوماها، إن طواقم الإنقاذ ذهلت من الأضرار التي سببها الاعصار عندما وصلت إلى موقع الحادث، لافته إلى ان عمليات الإنقاذ ما زالت مستمرة.

وقال رئيس الإطفاء: لدينا انقطاع للتيار الكهربائي، ولدينا خطوط كهرباء معطلة، ولدينا تسرب للغاز، ولدينا هياكل غير مستقرة، ولدينا أشجار مقطوعة.

وفي إحدى مناطق إلكورن، تضررت العشرات من المنازل الكبيرة المبنية حديثًا، كما تم تدمير ما لا يقل عن ستة منها، بما في ذلك واحد تم تسويته بالأرض، في حين جرى تمزيق النصف العلوي من الآخرين.

صدور تحذير في الولايات المتحدة من الإعصار 

وصدر التحذير من الإعصار في منطقة أوماها بينما كان من المقرر أن يغادر الأطفال المدرسة، وحرصت العديد من المدارس على إيواء الطلاب في أماكنهم حتى مرور العاصفة، وبعد ساعات، كانت الحافلات لا تزال تنقل الطلاب إلى منازلهم.

كما ضرب إعصار آخر منطقة على الحافة الشرقية لأوماها، ويمر مباشرة عبر أجزاء من مطار إيبلي، مطار المدينة.

 وقال ستيف مكوي، كبير مسؤولي الإستراتيجية بهيئة مطار أوماها، إن المسؤولين أغلقوا المطار أمام عمليات الطائرات للوصول إلى الأضرار، لكنهم أعادوا فتح المنشأة بعد ذلك.

وجرى الإبلاغ عن عدة أعاصير في نبراسكا، لكن العاصفة الأكثر تدميرا انتقلت من منطقة ريفية إلى حد كبير إلى ضواحي شمال غرب أوماها، المدينة التي يبلغ عدد سكانها 485 ألف نسمة.

وضربت عواصف وأعاصير شديدة ولايتي كانساس وأيوا الأسبوع الماضي مما أدى إلى وقوع أضرار وإصابة شخصين. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق