الصحة تستقبل بعثة دولية لتجديد شهادة خلو مصر من الحصبة مايو المقبل | خاص - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الصحة تستقبل بعثة دولية لتجديد شهادة خلو مصر من الحصبة مايو المقبل | خاص - مصر النهاردة

الأحد 28/أبريل/2024 - 12:15 ص

تستعد وزارة الصحة والسكان لتجديد الشهادة الدولية بخلو مصر من مرض الحصبة والحصبة الألمانية، عبر استقبال بعثة دولية من الصحة العالمية للتقييم نسبة التغطية التطعيمية وإجراءات الترصد.

مراجعة الشهادة الدولية لـ خلو مصر من مرض الحصبة والحصبة الألمانية

وكشف مصدر مطلع بقطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، لـ القاهرة 24، أنه من المقرر مرور اللجنة الدولية من الصحة العالمية على مديريات الشؤون الصحية خلال شهر مايو المقبل، لمراجعة أعمال البرنامج الموسع للتطعيمات؛ متمثلة في نسبة التغطية التطعيمية ضد الحصبة والحصبة الألمانية، وإجراء الترصد لحمى الطفح الجلدي.

شهادة دولية بخلو مصر من مرض الحصبة 

وفي عام 2022، أعلنت وزارة الصحة والسكان حصولها على شهادة دولية بخلو مصر من مرض الحصبة والحصبة الألمانية، وسط دعوات من الصحة العالمية باستمرار الحفاظ على التطعيمات الإجبارية للأطفال المصريين والأجانب.

وضمانًا للحفاظ على التطعيمات الإجبارية وخلو البلاد من المرض، تحرص الصحة العالمية بالمراجعة كل عامين لتجديد الشهادة الدولية بالخلو من الحصبة والحصبة الألمانية.

وفي وقت سابق، شددت وزارة الصحة على التحضير للمراجعة الخارجية تحت الإشراف الكامل للمدير الوقائي، والذي يوزع الأدوار والمسؤوليات للعاملين من الفريق الوقائي على مستوى المديرية والإدارات التابعة لها مع توزيع الإدارات والوحدات التابعة على الفريق الوقائي ووضع جدول الإشراف وإرسال نسخة للبرنامج الموسع للتطعيمات بالتنسيق مع المشرف المركزي للمحافظة.

وأضافت وزارة الصحة، أنه يجب وضع خطة العمل للمديرية والإدارات والوحدات التابعة لها بالتعاون مع مسئول ترصد الحمى والطفح الجلدي ومسئول التطعيمات، فضلا عن وضع خطة زمنية للعمل ومتابعة إنجاز جميع الأنشطة في الوقت المناسب بحسب الخطة الموضوعة. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق