إعصار قوي يضرب مدينة "قوانجتشو" الصينية ويودى بحياة 5 وإصابة 33 - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم إعصار قوي يضرب مدينة "قوانجتشو" الصينية ويودى بحياة 5 وإصابة 33 - مصر النهاردة

أعلنت السلطات المحلية في الصين مقتل 5 أشخاص على الأقل وإصابة 33 آخرين جراء إعصار قوي ضرب مدينة "قوانجتشو" عاصمة مقاطعة "قوانجدونج" جنوب البلاد، ظهر السبت.


وضرب الإعصار بلدة تشونغلوتان في منطقة باييون بالمدينة في حوالي الساعة 3 بعد الظهر بالتوقيت المحلي، بينما سجلت محطة الأرصاد الجوية في قرية ليانغتيان، على بعد حوالي 2.8 كيلومتر من نقطة حدوث الإعصار، سرعة رياح قصوى بلغت 20.6 مترا في الثانية.

وخلص تحقيق أولي أجراه مكتب الأرصاد الجوية بالمقاطعة، إلى أن شدة الإعصار بلغت المستوى الثالث، أي أقل بمستويين من أعلى مستوى شدة وهو 5، وأنه تحرك لمسافة تقريبية تبلغ كيلومترا واحدا.

وتم إرسال رجال الإنقاذ من إدارة الطوارئ بالمدينة والطقس والحرائق ومحطات المياه والصحة بالإضافة إلى السكان المحليين إلى الموقع على الفور.

https://twitter.com/worldstormm/status/1784262229006725483


في غضون ذلك، ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" اليوم الأحد، أن حبات برد يبلغ قطرها أكثر من 5 سنتيمترات سقطت في منطقة مدينة قوانغتشو.

وقالت الوكالة في بيان: "تحت تأثير السحب الحملية، وقع إعصار قوي في منطقة قوانغتشو وسقطت حبات برد كبيرة يبلغ قطرها أكثر من 5 سنتيمترات".

وانتشرت مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتساقط حبات البرد والأمطار الغزيرة، إضافة إلى مشاهد مرعبة من الإعصار الذي اجتاح المنطقة.

 

وحتى الساعة العاشرة مساء، اكتملت أعمال البحث والإنقاذ في الموقع بشكل أساسي. وتم نقل المصابين إلى المستشفى. وقالت السلطات إن 141

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق