أرض مقر جهاز أكتوبر للبيع بالدولار.. والسعر النهائي وفقًا للنشاط - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أرض مقر جهاز أكتوبر للبيع بالدولار.. والسعر النهائي وفقًا للنشاط - مصر النهاردة

الاحد 28 ابريل 2024 | 04:19 مساءً

علمت «العقارية» من مصادرها بوزارة الإسكان أنه تم الموافقة على طرح أرض مقر جهاز مدينة السادس من أكتوبر على المستثمرين لإقامة مشروعات متكاملة سواء بالشراكة أو التخصيص المباشر، على أن يتم تحصيل قيمة الأرض بالدولار في حال البيع الكامل أو الجزء النقدي من إجمالي حصة الهيئة.

وتستعد هيئة المجتمعات لتسويق تلك المساحة ضمن الأراضي الاستثمارية المطروحة بالعملات الأجنبية نظرًا لموقعها على محور 26 يوليو، حيث إن المساحة التقديرية لتلك القطعة تقترب من 30 فدانًا، ويقوم الجهاز حاليًا بطرح الأعمال الاستشارية لإعادة تخطيط الأرض ليتم تدقيقها على الطبيعة.

وعلمت «العقارية» أيضًا أن عدة قطاعات بهيئة المجتمعات العمرانية تقوم حاليًا بإعداد دراسة متكاملة حول تكلفة التنفيذ الخاصة بالمقر الجديد للجهاز ومقارنتها بالعائد الاستثماري التقديري لسعر الأرض المقرر طرحها على المستثمرين، أو من خلال تقديم مقر قائم من الأصول التي تتبع جهاز المدينة في التوقيت الحالي.

ووفقًا للتقييم المبدئي لسعر متر الأرض بتلك القطعة يتراوح بين 12 إلى 20 ألف جنيه للأنشطة السكنية، ليتم سداده بالعملات الأجنبية بما يعادل القيمة المقررة من قبل هيئة المجتمعات، وهذا في حال طرحها على مستثمرين بآلية السداد بالدولار، أما في حال طرحها على شركات استثمارية محلية فيتم تقييم السعر بالعملة المحلية، ونظرًا لموقعها المتميز والتي تتوسط نادى السادس من أكتوبر وجامعة مستشفى 6 أكتوبر ومحور 26 يوليو والحى السابع، أما في حال طرحها بأنشطة تجارية وإدارية وفندقية فيتراوح سعر المتر بتلك القطعة ما بين 25 إلى 70 ألف جنيه، وذلك وفقًا للأسعار التي تم الإعلان عنها في آخر طروحات الهيئة بمنطقة المحور المركزي و26 يوليو.  

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق