بلينكن يزور السعودية اليوم لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بلينكن يزور السعودية اليوم لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن - مصر النهاردة

الإثنين 29/أبريل/2024 - 02:28 ص

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن أنتوني بلينكن، يصل اليوم إلى المملكة العربية السعودية، ضمن زيارة تستغرق يومين، وذلك للاجتماع مع شركاء إقليميين ومناقشة الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين.

 

بلينكن يزور السعودية اليوم لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن

 

وأوضح ماثيو ميلر، المتحدث باسم  وزارة الخارجية الأمريكية، أن بلينكن سيناقش خلال الاجتماعات الزيادة الأخيرة في المساعدات الإنسانية التي يتم تسليمها إلى غزة وسيؤكد على أهمية ضمان استمرار هذه الزيادة.

أهمية منع انتشار الصراع وسيناقش الجهود الجارية لتحقيق السلام والأمن

وأضاف البيان أن الوزير سيؤكد أيضا على أهمية منع انتشار الصراع وسيناقش الجهود الجارية لتحقيق السلام والأمن الدائمين في المنطقة، بما في ذلك من خلال المضي قدما نحو إقامة دولة فلسطينية مستقلة مع ضمانات أمنية لإسرائيل.

كما سيشارك بلينكن خلال زيارته في اجتماع وزاري لمجلس التعاون الخليجي لتعزيز التنسيق في مجال الأمن الإقليمي، ومن المقرر أن يحضر ايضا، الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي حول التعاون العالمي والنمو والطاقة من أجل التنمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق