ارتفاع احتياطي مصر من القمح إلى 6 أشهر - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم ارتفاع احتياطي مصر من القمح إلى 6 أشهر - مصر النهاردة

الإثنين 29/أبريل/2024 - 11:15 ص

قال إبراهيم عشماوي رئيس بورصة السلع المصرية، اليوم الاثنين، إن مصر لديها احتياطي استراتيجي من القمح يكفي للاستهلاك لمدة ستة أشهر، بدلا من 4.4 شهر في وقت سابق وفق رويترز.

وفي فبراير، قال عشماوي إن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن، ويكفي أكثر من 4 شهور على الأقل.

وأشار العشماوي في تصريحات على هامش تفقد أحد المراكز التجارية الرائدة في مجال التطوير متعدد الاستخدمات، إلى أن الاحتياطي من القمح يكفي 4.4 شهر، والزيت يتخطى 4 شهور.

الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية

ووفق رئيس البورصة السلعية، تصل احتياطات اللحوم والدواجن في مصر إلى 10 شهور، لافتا إلى أن احتياطي السكر يكفي 5 شهور،ويتم طرحه في الأسواق بسعر يتراوح من 32 إلى 35 جنيها للكيلو.

وأكد  مساعد أول وزير التموين استمرار انتاج السكر من محصول القصب السكر والذي بدء يناير الماضي،لافتا إلى بدء توريد البنجر مارس المقبل،منوها بأنه يتم طرح كيلو السكر بسعر 27 جنيها، بمبادرة مجلس الوزراء لخفض الأسعار، كما أنه يتم طرحه على البطاقات التموينية والتي يستفيد منها نحو 64 مليون مواطن، بسعر 12.60 جنيه للكيلو.

وذكر  رئيس البورصة السلعية، أنه يتم طرح كميات كبيرة من السكر بالسوق المحلي،وتم إصدار أوامر مباشرة لتغطية احتياجات السوبر ماركت، ومحال البقالة وفي المحافظات، منوها بأنه في حوزة كل محافظ كميات كبيرة من السكر، يستطيع ضخها في أي وقت حال حدوث نقص في المعروض وزيادة الطلب.

وحول توقف تداول القمح في بورصة السلع مصر أكد، أنه تم الإيقاف مؤقتا وأننا لا نريد أن نكون طرف في إحداث مضاربات، لافتا إلى أننا وجدنا أن هناك ارتفاعا كبيرا في الأسعار وكذلك الكميات المطلوبة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق