وزيرة البيئة تسلم محطة نويبع الوسيطة لاستقبال 15 طن مخلفات يوميًا - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم وزيرة البيئة تسلم محطة نويبع الوسيطة لاستقبال 15 طن مخلفات يوميًا - مصر النهاردة

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، في تسليم محطة الفرز الأولى بمدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء، وذلك بحضور فريق التنمية المحلية، في إطار حرصها على سرعة إتمام مشاريع البنية التحتية لمنظومة المخلفات.

رفع كفاءة المحطة لخدمة 5 مناطق

وأوضحت وزيرة البيئة أن المحطة الوسيطة بمدينة نويبع، التي تبلغ مساحتها حوالي 3700 متر مربع، قد تم رفع كفاءتها لتستقبل 15 طنًا من المخلفات يوميًا. وتخدم المحطة الجديدة 5 مناطق هي: نويبع، والترابين، والمزينة، والميناء، والمخيمات. وقد بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع أكثر من 5 ملايين جنيه مصري.

-إعلانات-

أهداف المشروع

ويهدف المشروع إلى: رفع كفاءة التشغيل: من خلال تحسين آليات الفرز والتخلص من المخلفات، زيادة طاقة العمل لتستوعب المحطة كمية أكبر من المخلفات، تعظيم الاستفادة من المخلفات من خلال إعادة تدويرها أو تحويلها إلى طاقة، دعم البنية التحتية لمنظومة المخلفات لضمان التخلص الآمن من المخلفات، الحد من الانبعاثات الضارة الناتجة عن تراكم المخلفات، والحفاظ على البيئة من خلال تقليل التلوث.

307.jpeg
308.jpeg
309.jpeg

إطار التعاون

ويأتي هذا المشروع في إطار العقد الموقع بين وزارات البيئة والتنمية المحلية والتخطيط والهيئة القومية للإنتاج الحربي لتنفيذ مشاريع البنية التحتية لمنظومة المخلفات.

نقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست) ، تغطية ورصد مستمر على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق