محافظ أسيوط يعقد اجتماعا مع قيادات مديرية التعليم لمتابعة الاستعدادات للامتحانات الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم محافظ أسيوط يعقد اجتماعا مع قيادات مديرية التعليم لمتابعة الاستعدادات للامتحانات الآن - مصر النهاردة

عقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الاثنين، اجتماعا موسعا مع رؤساء إدارات التربية والتعليم بآسيا ومديري إدارات التربية والتعليم بالمحافظة لمتابعة الاستعدادات لانطلاق ماراثون نهاية العام. اختبارات العام للعام الدراسي 2023/2024 لشهادة النقل وشهادة الإعداد والتي من المقرر أن تبدأ يوم الأربعاء المقبل 24 مايو وتنتهي في 23/5/2024 لفحص كافة الإجراءات اللازمة لإجراء الامتحانات بشكل بطريقة توفر الجو المناسب للطلاب .

جاء ذلك بحضور محمد إبراهيم دسوقي وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، ومحمد بشير مدير المكتب الفني للمحافظ، ومحمد النمر مدير عام التعليم الفني بالمحافظة، وسيد الشريف مدير التعليم الفني بالمحافظة. الجهاز التنفيذي للمجلس، مدراء إدارات التعليم على مستوى مراكز المديريات، مدراء لجان الإدارة، مدراء الرقابة ومسؤولي الطباعة السرية والأمن والمراقبة وشؤون الإدارات.

وشدد محافظ أسيوط على أهمية تحقيق الانسجام والتعاون في تنفيذ كافة الإرشادات والإجراءات المتعلقة بالرقابة على سير عمل لجان الامتحانات، مع التأكيد على جاهزية المدارس وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية، مع الالتزام بالتدابير الاحترازية. – إجراء الامتحانات وفقاً للقواعد المعمول بها هناك. ، دون عوائق أمام أعضاء لجنة التحرير والمراقبة، والالتزام بكافة الشروط القانونية لجميع المشاركين في الامتحان.

إلى ذلك، أكد المحافظ على الالتزام الصارم بمواصفات أوراق الامتحانات، والحفاظ على سرية أوراق الأسئلة باستخدام تقنية الباركود لضمان حقوق ومصالح الطالب، والاستمرار في إجراءات الاختبار الدقيقة قبل دخول الامتحانات للمراحل المختلفة. والتأكد من عدم وجود أي أجهزة إلكترونية لدى الطلاب. ووجه بتشكيل لجان مراقبة من قبل مديري الأقسام والتواصل المستمر لتذليل العقبات التي قد تعترض تنفيذ الاختبارات والتأكد من جاهزية المديرية وجاهزيتها الدائمة من خلال غرفة العمليات. معهم على الفور من أجل اجتياز الامتحانات بكل انضباط ودقة.

كما أكد اللواء عصام سعد على إنشاء غرف عمليات بكل إدارة تعليمية وربطها بغرفة عمليات المدير لمراقبة الامتحانات على مدار اليوم وإرسال تقارير يومية من كل إدارة عن سير العمل الامتحاني ومتابعة سير الامتحانات. اللجان، والتزام الجميع بجميع المهام الموكلة إليهم. ويمنع منعا باتا دخول أي زائر إلى المدرسة أثناء نشاطها، مع الإشارة إلى ضرورة العمل بروح الفريق لتحقيق أفضل النتائج دائما.

كما اطلع مدراء مديريات التربية والتعليم بالمنطقة على الإجراءات التي ستشرف على عقد الامتحانات، والالتزام بكافة تعليمات الوزارة بهذا الخصوص، وتنفيذ قائمة المحظورات داخل المدارس، ومنع استخدام الهواتف المحمولة لدى الطلاب اللجان. والمعلمين، واتخاذ كافة الإجراءات لضمان سلامة الورق لمنع تسربه، وتوفير المناخ المناسب لجميع الطلاب، والتعامل بحزم مع المخالفين والتأكد من سلامة المراوح والإضاءة، والالتزام بضوابط الأمن والسلامة داخل اللجان وخارجها. .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق