تأجيل محاكمة المتهمين بحادث قطار طوخ ليونيو المقبل الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تأجيل محاكمة المتهمين بحادث قطار طوخ ليونيو المقبل الآن - مصر النهاردة

ومحكمة الجنايات في أنهاها الدائرة الرابعة برئاسة المستشار محمد شاهين خلفالة، وبمساعدة المستشارين وائل السيد الشيوي، وأحمد غنيم حامد، وأحمد حسني حمادة، والنائب العام ضياء الدين سعيد، والسكرتير محمد ذيل، قررت تأجيل نظر قضية محاكمة 35 متهمًا في قضية حادث انقلاب قطار بمنطقة سندنهور مركز شرطة ناها بمنطقة كلوفيا والمعروفة إعلاميًا بـ ” حادث قطار توكا”. والذي قُتل فيه 25 شخصًا وأصيب 152 آخرين من ركاب القطار، ومن المقرر أن يعقد الاجتماع في اليوم الرابع من يونيو 2024، لاستكمال القضية، مع إطلاق سراح جميع المتهمين بكفالة.

وتضمن أمر إحالة القضية رقم 11122 لسنة 2023 جريمة دائرة بنها والمقيدة برقم 1463 لسنة 2023 شمال بانا، قيام المتهمين الأول والثاني بالتدخل في معدات وأجهزة القطارات وحركتها على الخطوط، من خلال تعطيل أحد وسائل السلامة وهو “جهاز التحكم ATC” الذي فقد ميزته في إبطاء سرعة القطار قبل انقلابه. وأدى هذا التدخل إلى مقتل 25 شخصا وإصابة 152 آخرين، بينهم 5 أطفال. الذين وردت أسماؤهم في التحقيقات كما ورد في الصحف، كما قاموا عمداً بتعريض سلامة سيارة نقل بري للخطر وتعطيل سيرها، مما أدى إلى وفاة 25 شخصاً وإصابة 152 شخصاً وردت أسماؤهم في التحقيقات، حسبما ورد في الصحف.

المتهم الثاني، وهو مساعد محصل القطار، بصفته موظفاً عاماً بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، قام بتزوير محرر رسمي وهو دفتر توقيع السائقين والقمامين على القطارات لليوم الرابع. /18/2021، وذلك بوضع توقيعات مزورة بوضع توقيع منسوب إليه زورا على المتهم الأول، ويقال إن الأخير، خلافا للحقيقة، تولى دوره كسائق قطار. رقم 949 مكان الحدث لاستكمال فريق العمل الخاص به لشرعنة حركة القطار وتأكيد حركته كما ورد في الصحف.

قام المتهم 13، ضمن وظيفته كموظف عام بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، بتزوير مستندين رسميين وهما رقم 281 ميكانيكي ويومى كهربائي بتاريخ 18/4/2021 وخلاص. كان بوضع توقيعات مزورة، بأن فرض على المحررين أن المحضر تضمن توقيعات منسوبة زوراً للمتهمين من الرابع عشر إلى الحادي والعشرين، مع ما يثبت سلامة قطار السفر خلافاً للحقيقة. لإضفاء الشرعية على حركة القطار وإقرار حركته كما جاء في الصحف.

قام المتهم الثاني والعشرون، في إطار وظيفته كموظف عام بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، بتزوير مستندين رسميين وهما نموذج 20 ت (شهادة صلاحية القطار) بتاريخ 18 أبريل 2021، وذلك بوضع توقيعات مزورة، وذلك بوضع التوقيعات على الوثيقة التي نسبها زوراً إلى المتهمين، من الثالث والعشرين إلى الثلاثين، تم تقديم الأدلة التي تشهد على سلامة قطار السفر خلافاً للحقيقة، وذلك لإضفاء الشرعية على ذلك. حركة القطار والتأكد من حركته كما جاء في الصحف.

قام المتهم الحادي والثلاثون – ضمن وظيفته كموظف عام بالهيئة القومية لسكك حديد مصر – بتزوير مستندين رسميين وهما نموذج 67 حركة وإنذار 70 بتاريخ 18/4/2021، وكان ذلك مزوراً. التوقيعات على المحرر، نفي القول الذي نسبها زوراً إلى المتهم. الأول هو الإشارة إلى أنه تم إبطاء سرعة القطار خلافا للحقيقة وذلك من أجل إضفاء الشرعية على حركة القطار والموافقة على حركته. كما هو مكتوب في الصحف .

المتهم الثاني والثلاثون – في إطار وظيفته كموظف عام بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، قام بتزوير محرر رسمي وهو نموذج 67 حركة (بتاريخ 418/2021)، وذلك بوضع توقيعات مزورة. وذلك بأن وضع على مستند النفي أقواله توقيعاً نسبه زوراً للمتهم الأول جاء فيه أنه تم إبطاء سرعة القطار على خلاف الواقع وذلك لإضفاء الشرعية على حركة القطار وتأكيد حركته، كما مكتوب في الصحف.

وقام المتهم الثالث والثلاثون – في إطار وظيفته كموظف عام بالهيئة القومية لسكك حديد مصر – بتزوير محرر رسمي وهو دفتر التسليم بتاريخ 18 أغسطس 2021، وذلك بوضع توقيعات مزورة. وذلك بوضع على المحرر أعلى الإقرار توقيع منسوب زوراً للمتهم الأول يفيد استلام القطار على خلاف الحقيقة، وذلك لإضفاء الشرعية على حركة القطار وتأكيد حركته، كما ورد في التحقيقات. .

المتهمان الأول والرابع والثلاثون – شاركا عن طريق الاتفاق والمساعدة مع المتهم الثاني في تزوير محرر رسمي وهو دفتر توقيع سائقي ومحصلي المسافات الطويلة، بتاريخ 18/4/2021، موضوع التهمة الموجهة إلى المتهم الثاني، بالاتفاق معه على وضع توقيع ينسبه زوراً إلى المتهم الأول ومساعد المتهم الأخير، وذلك بإعطائه السجل الذي عهد إليه الإشراف، والسماح له بوضعه توقيع مزور مع علمه بذلك، بحيث ارتكبت الجريمة بناء على هذا الاتفاق والمساعدة، كما ورد في الأوراق.

المتهم الأول – شارك عن طريق الاتفاق والمساعدة مع المتهمين الواحد والثلاثين والثاني والثلاثين في تزوير محررات رسمية وهي حركة 67 نموذجية إنذار 70 بتاريخ 18 سبتمبر 2021 موضوع التهمة الموجهة إلى الواحد والثلاثين والمتهمون الثاني والثلاثون، باتفاقهم على وضع توقيع نسبوه زوراً إلى المتهم الأول رغم علمه به، وبالتالي ارتكبت الجريمة بناءً على ذلك الاتفاق وهذه المساعدة، كما ذكرنا. في الصحف.

المتهم الأول – اشترك عن طريق الموافقة والمساعدة مع المتهم الثالث والثلاثين في تزوير محرر رسمي وهو دفتر التسليم بتاريخ 18/4/2021 موضوع التهمة الموجهة إلى الثلاثة والثلاثين بالاتفاق معه لوضع توقيع منسوب إليه زورا، رغم علمه بأن الجريمة ارتكبت بناء على ذلك الاتفاق وعلى هذه المساعدة، كما ورد في الصحف.

وقد اشترك المتهمون من الرابع عشر إلى الحادي والعشرين، على سبيل التراضي والمساعدة، مع المتهم الثالث عشر في تزوير مستندين رسميين وهما نامونجي 281 أ ميكانيكا، يومي (كهرباء، اعتبارا من 18/4/2021، بداية من 18/4/2021 موضوع الكتابة التهمة الموجهة للمتهم الثالث عشر بالموافقة على وضع توقيع منسوب إليهم زورا رغم علمهم بذلك، وتمت الجريمة كغطاء لذلك الاتفاق وهذه المساعدة كما ورد في الصحف .

وقد شارك المتهمون والثلاثون والعشرون، على سبيل التراضي والمساعدة، مع المتهم الثاني والعشرين في تزوير مستند رسمي وهو نموذج 20ت (شهادة صلاحية القطار) بتاريخ 18 سبتمبر 2021، الموضوع من لائحة الاتهام الموجهة ضد المتهم الثاني والعشرين، في موافقته على ذلك اسم توقيع منسوب إليهم زورا، في علمهم، وبموجبه ارتكبت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وهذه المساعدة، كما ورد في الصحف .

وجميع المتهمين، باستثناء المتهم الثالث إلى الثاني عشر والأخير، استخدموا المستندات المزورة موضوع التهم المذكورة أعلاه فيما قاموا بتزويرها، مع علمهم بتزويرها، كما تبين من التحقيقات.
وبحوز المتهم الثالث والثلاثون مادة مخدرة من نوع “الحشيش” بقصد استعمالها في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

المتهم الخامس والثلاثون

وبحوزته مادة مخدرة من نوع “الحشيش” بقصد تناولها في غير الأحوال التي يسمح بها القانون. وبحوزته مادة مخدرة من نوع الترامادول بقصد تناولها في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق