تعزيز التعاون وبحث التطورات الإقليمية.. ملفات على طاولة الرئيس السيسي وأمير الكويت - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تعزيز التعاون وبحث التطورات الإقليمية.. ملفات على طاولة الرئيس السيسي وأمير الكويت - مصر النهاردة

الإثنين 29/أبريل/2024 - 07:24 م

يتوجه أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح، غدًا الثلاثاء، في زيارة رسمية للقاهرة، على رأس وفد كويتي رفيع المستوى، ليلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لبحث عدة ملفات هامة تتعلق بالتعاون بين البلدين وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الديوان الأميري الكويت رسميًا، توجه الشيخ مشعل الأحمد الصباح، على رأس وفد رسمي مرافق له، إلى القاهرة غدًا الثلاثاء.

ملفات على طاولة السيسي وأمير الكويت 

وحسب ما أعلنه الديوان الأميري الكويتي، فأن أن الشيخ مشعل الأحمد الصباح يتوجه إلى القاهرة في زيارة، رفقة وفد رسمي، حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبحث العلاقات بين البلدين الشقيقين، إلى جانب التطورات الإقليمية والدولية.

زيارة أمير الكويت لمصر

علم القاهرة 24 من مصادر مطلعه، في وقت سابق، أن الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، يجري زيارة إلى القاهرة في أوخر شهر أبريل الجاري، كأول زيارة له عقب توليه إمارة البلاد خلفًا للشيخ نواف الأحمد الصباح، أمير الكويت الراحل، الذي وافته المنية منتصف ديسمبر الماضي. 

وأوضحت المصادر، أنه من  المقرر أن يبحث أمير الكويت  الشيخ مشعل الأحمد الصباح، العلاقات الثنائية بين البلدين، مع الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إلى جانب التطورات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

يذكر أن الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، أجرى عددًا من الزيارات إلى الدول العربية منذ توليه إمارة البلاد ديسمبر الماضي، من بينها المملكة الأردنية الهاشمة، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية. 

العلاقات المصرية الكويتية 

تشهد العلاقات بين مصر والكويت مستوى عالي من التقارب والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، إىل جانب العلاقة الطيبة التي تجمع الزعيمين الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح. 

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا مع الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، إذ تبادل الزعيمان التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تمنياته بأن يعيده الله سبحانه وتعالى على الكويت وقيادتها الحكيمة وشعبها الشقيق بالخير واليُمن والبركات، وأن يديم الأمن والاستقرار على الأمتين العربية والإسلامية، وهو ما ثمنه أمير دولة الكويت، معربًا عن صادق تمنياته لمصر بدوام الاستقرار والازدهار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق