ألمانيا ترسل 10 مركبات قتالية وقذائف لدبابات "ليوبارد 2" إلى أوكرانيا الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم ألمانيا ترسل 10 مركبات قتالية وقذائف لدبابات "ليوبارد 2" إلى أوكرانيا الآن - مصر النهاردة

أعلنت الحكومة الألمانية يوم الاثنين عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا تشمل، من بين أشياء أخرى، 10 مركبات لمشاة ماردر بالإضافة إلى قذائف لدبابات ليوبارد 2.
وبحسب البيانات المنشورة على موقع الحكومة الألمانية، سيتم تزويد أوكرانيا بمركبات ماردر القتالية والذخيرة الخاصة بها، بالإضافة إلى قذائف لدبابات ليوبارد 2.

وتشمل حزمة المساعدات الجديدة أيضًا نظام الدفاع الجوي Sky Nex، وصواريخ لأنظمة الدفاع الجوي IRIS-TSLM، بالإضافة إلى حوالي 30 ألف ذخيرة لبنادق Gibberd.

وتشمل حزمة المساعدات الجديدة أيضًا نظام الدفاع الجوي Skynex، وصواريخ أنظمة الدفاع الجوي IRIS-T SLM التي تم نقلها بالفعل، بالإضافة إلى حوالي 30 ألف ذخيرة لمدافع Gephardt ذاتية الدفع المضادة للطائرات.

تلقت أوكرانيا 7500 طلقة من ذخيرة المدفعية عيار 155 ملم بالإضافة إلى ذلك، تضمنت الحزمة الجديدة رادار مراقبة جوية من طراز TRML-4D، ومركبة جسر بيفر مع قطع غيار، ودبابة هندسية من طراز داكس وتسع شبكات للكشف عن الألغام.

كما تلقت كييف أيضًا خمسة أنظمة دفاع جوي لطائرات الهليكوبتر AMPS، و60 محركًا خارجيًا، و600 مصباح LED، وستة مقطورات ثقيلة من طراز M1070 Oshkosh، و18000 طلقة ذخيرة 40 ملم و3000 قاذفة محمولة مضادة للدبابات RGW 90 وكمية غير محددة من ذخيرة هاون عيار 120 ملم.

بالإضافة إلى ذلك، زودت ألمانيا أوكرانيا بما يقرب من 2000 شبكة تمويه و2000 معطف و100000 مجموعة من أدوات الإسعافات الأولية.

وترى روسيا أن إمداد أوكرانيا بالأسلحة يعيق إمكانية حل الصراع، وأن المشاركة المباشرة لدول حلف شمال الأطلسي في الصراع “لعب بالنار”.

وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة إلى أوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا، مضيفا أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي منخرطان بشكل مباشر في الصراع، ليس فقط من خلال توفير الأسلحة، ولكن أيضا من خلال تدريب الأفراد في بريطانيا. ألمانيا وإيطاليا ودول أخرى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق