الولايات المتحدة والصين: يجب الحفاظ على خطوط اتصال مفتوحة الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الولايات المتحدة والصين: يجب الحفاظ على خطوط اتصال مفتوحة الآن - مصر النهاردة

سافر وزير الخارجية أنتوني بلينكن، وزير الولايات المتحدة الأمريكية، إلى شنغهاي وبكين في جمهورية الصين الشعبية لعقد اجتماعات مع الرئيس شي جين بينغ ومدير لجنة الشؤون الخارجية المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وكذلك وزير الخارجية وانغ يي، ووزير الأمن الداخلي وانغ شياو هونغ، ووزير الدولة في شانغهاي تشن جينغ بينغ.
وأجرى الجانبان مناقشات معمقة وموضوعية وبناءة حول الأولويات الرئيسية في العلاقات الثنائية وحول مجموعة متنوعة من القضايا الإقليمية والعالمية.
وأكد الوزير بلينكن أن الولايات المتحدة ستواصل استخدام الدبلوماسية لتحقيق التقدم في مجالات الخلاف ومجالات التعاون المهمة للشعب الأمريكي والعالم كجزء من الإدارة المسؤولة للمنافسة مع جمهورية الصين الشعبية.
وسلط الوزير الضوء على التقدم المستمر في تنفيذ التزامات القادة في قمة وودسايد بشأن القضايا الرئيسية، بما في ذلك تعزيز التعاون في مكافحة المخدرات لوقف التدفق العالمي للمخدرات الاصطناعية، بما في ذلك الفنتانيل وسلائفه الكيميائية، إلى الولايات المتحدة وتعزيز الاتصالات بين الجيشين. لمنع سوء التقدير والصراع، وكذلك الإصدار … الحديث عن إدارة المخاطر وتحديات السلامة التي تفرضها الأشكال المتقدمة من الذكاء الاصطناعي.
وناقش الجانبان أيضًا أهمية تعزيز العلاقات الشعبية بين الولايات المتحدة والصين، وأكد الوزير لينكولن على أهمية السياسات المسؤولة والمتبادلة لتسهيل التبادلات الموسعة بين الطلاب والباحثين والشركات.
وتناول الوزير السياسات والممارسات الاقتصادية غير السوقية لجمهورية الصين الشعبية التي تشوه التجارة أو تهدد الأمن القومي للولايات المتحدة، فضلاً عن تداعيات المخاوف بشأن العواقب الاقتصادية العالمية لفائض جمهورية الصين الشعبية. القدرة الصناعية، ودعا إلى المساواة في المعاملة والفرص للعمال ورجال الأعمال الأمريكيين.
وأكد الوزير أيضًا أن الولايات المتحدة ستواصل اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية مصالحها وقيمها، وكذلك حلفائها وشركائها، بما في ذلك منع استخدام التقنيات الأمريكية المتقدمة لتقويض أمنها القومي واقتصادها دون تقييد التجارة أو الاستثمار بشكل غير مبرر. .
وشدد الوزير على أن حل قضايا المواطنين الأمريكيين المحتجزين بشكل غير قانوني أو الخاضعين لحظر الخروج في الصين يظل أولوية قصوى، وأثار المخاوف بشأن تآكل الحكم الذاتي والمؤسسات الديمقراطية في هونغ كونغ وانتهاكات جمهورية الصين الشعبية لحقوق الإنسان في شينجيانغ. التبت، فضلاً عن القمع العابر للحدود الوطنية والحالات الفردية المثيرة للقلق.
كما أثار الوزير مخاوف جدية بشأن دعم جمهورية الصين الشعبية للقاعدة الصناعية الدفاعية الروسية، مما يسمح لروسيا بمواصلة حربها ضد أوكرانيا وتقويض الأمن الأوروبي وعبر الأطلسي.
وشدد الوزير على أهمية الحفاظ على السلامة والاستقرار عبر مضيق تايوان، وأكد مجددا أنه لم يحدث أي تغيير في سياسة صين واحدة التي تنتهجها الولايات المتحدة، والتي تسترشد بقانون العلاقات مع تايوان وكذلك البيانات الثلاثة المشتركة والبيان المشترك. ستة ضمانات. .
وأعرب عن قلقه بشأن الأعمال المزعزعة للاستقرار التي تقوم بها جمهورية الصين الشعبية في عهد توماس شاول الثاني وكذلك أهمية الحفاظ على سيادة القانون وحرية الملاحة في بحر الصين الجنوبي. كما ناقش الوزير ضرورة منع تصاعد الأزمة في الشرق الأوسط. وشدد على التزام الولايات المتحدة المستمر بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بشكل كامل.
وأكد الجانبان أيضًا على أهمية إبقاء خطوط الاتصال مفتوحة في جميع الأوقات، واتفقا على مواصلة الدبلوماسية والتفاعلات رفيعة المستوى في الولايات المتحدة وجمهورية الصين الشعبية في المستقبل القريب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق