العالم الهولندي يحذر من إمكانية حدوث ثوران بركاني في هذه المنطقة - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم العالم الهولندي يحذر من إمكانية حدوث ثوران بركاني في هذه المنطقة - مصر النهاردة

الخميس 02/مايو/2024 - 01:21 م

حذر العالم الهولندي فرانك هوجربيتس من احتمالية عودة ثوران بركان كامبي فليجري الواقع في إيطاليا مرة أخرى.

ثوران بركاني

وقال العالم الهولندي فرانك هوجربيتس خلال تغريدة نشرها على حسابه الشخصي على موقع X تويتر سابقًا: كان بركان كامبي فليجري مضطربًا منذ عام 1950. وقد ثار آخر مرة في عام 1538 بعد فترة انقطاع دامت حوالي 3000 عام. وكانت الفترات السابقة قصيرة مثل عقود أو قرون، لذا فإن العودة إلى الثوران بعد ما يقرب من 500 عام هي احتمال واقعي.

وأشار في تغريدة أخرى: النشاط الزلزالي M ≥ 5.6 حتى الآن،  تبعت مجموعة الهزات القوية 26-27 على الهندسة القمرية 25 أبريل، كما هو متوقع في التوقعات، حدثت المجموعة السابقة من الهزات القوية في 22 أبريل. تذكر أن الزلازل القوية تميل إلى التجمع.

وأوضح:أي شخص يدعي أن الزلازل التي تبلغ قوتها M ≥ 6.0 تحدث كل 3 أيام لا يقوم بالعلم الصحيح، المتوسط ​​المحسوب هو أمر نظري ولا يعكس الواقع، الملاحظة أمر بالغ الأهمية.

وأشار العالم الهولندي إلى أنه  لا أفهم لماذا لا يزال يتم الترويج للجاذبية باعتبارها القوة المهيمنة في الكون، ليس. تعود الفكرة إلى 300 عام مضت، وهو الوقت الذي استخدموا فيه الشموع وكانت القوة الكهرومغناطيسية EM غير معروفة، الكواكب جزء لا يتجزأ من المجال الكهرومغناطيسي للنظام الشمسي، وهو المسؤول الأول عن توزيعها الهندسي المسافة من الشمس، وهو مستقل عن كتلة أي كوكب، يتم تحديد السرعة المدارية والفترة المدارية من خلال هذا التوزيع الهندسي وتتأثر بشكل طفيف فقط بالكتلة الاضطرابات، الجاذبية هي أضعف قوة في الكون وتوجد حصريًا فيما يتعلق بالكتلة G x M، والتي يتم تعريفها هندسيًا أيضًا. الهندسة هي قلب الكون، تحدد القوة الكهرومغناطيسية موقع الكتلة وحجمها وسرعتها وتحافظ عليها هندسيًا. تهيمن القوة الكهرومغناطيسية على قوة الجاذبية في جميع الأوقات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق