خلال الربع الأول من 2024.. الإنتاج المحلي يدفع مبيعات السيارات الصينية في مصر للنمو 4.5% - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم خلال الربع الأول من 2024.. الإنتاج المحلي يدفع مبيعات السيارات الصينية في مصر للنمو 4.5% - مصر النهاردة

الجمعة 03 مايو 2024 | 06:56 مساءً

السيارات الصينية في مصر.. كشف التقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، نمو مبيعات الطرازات الصينية في مصر، خلال الربع الأول من العام الحالى، بنسبة 4.5% لتسجل 4 آلاف و330 مركبة، مقابل 4 آلاف و145 وحدة فى الفترة المقابلة من العام السابق.

الإنتاج المحلي يدفع مبيعات السيارات الصينية في مصر للنمو 4.5%

وسجلت مبيعات سيارات الركوب الخاصة “الملاكي” نحو 13 ألفًا و410 مركبات، خلال تلك الفترة، مقارنة بنحو 12 ألفًا و330 وحدة فى الفترة المقابلة من 2023، بنسب نمو 9%.

وفي هذا السياق، أرجع بيشوى عماد، مدير أعمال التطوير بشركة «كاما موتورز»، حصة المركبات الصينية فى مصر إلى تحسن عمليات الإنتاج المحلى لدى بعض مصنعي المركبات الصينية؛ وعلى رأسها «شيري» التى استطاعت أن تنتج كميات كبيرة من الطرازات وطرحها فى السوق المحلية.

وكشف بيشوي عماد، أن مصنعى السيارات يترقبون حاليًّا مزيدًا من التسهيلات في إجراءات استيراد مكونات الإنتاج المستخدمة في عمليات التصنيع؛ حتى يتسنى لهم استمرارية عمليات التجميع المحلى وتلبية متطلبات السوق المحلية، علاوة على التوسع في إنتاج الطرازات والموديلات الجديدة وزيادة الإنتاج الكمي الذي قد يسمح بالتصدير للخارج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق