التهمته النيران منذ عامين.. 18 مايو افتتاح مسرح ستوديو ناصيبيان بعد ترميمه - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم التهمته النيران منذ عامين.. 18 مايو افتتاح مسرح ستوديو ناصيبيان بعد ترميمه - مصر النهاردة

الأربعاء 08/مايو/2024 - 02:00 م

تفتتح جزويت القاهرة مسرح ستوديو ناصيبيان، ثاني أقدم ستوديو سينمائي في مصر بعد ترميمه، حيث كانت قد التهمه حريق منذ عامين وأعيد ترميمه مؤخرا، وذلك في الساعة السابعة من مساء يوم السبت 18 مايو.

يحضر افتتاح المسرح الأب مايكل زاميط اليسوعي، الرئيس الإقليمي للرهبانية اليسوعية في الشرق الأدنى والمغرب العربي. 

18 مايو افتتاح مسرح ستوديو ناصيبيان بعد ترميمه 

وكان حريق ضخم التهم مسرح ستوديو ناصيبيان التابع لـ جزويت القاهرة منذ عامين، وأتت النيران على المسرح بالكامل دون وقوع خسائر في الأرواح أو إصابات.

وتفقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة آنذاك، موقع استوديو مسرح ناصيبيان  بعد احتراقه ورافق الوزيرة عدد من رؤساء القطاعات وأكدت تقديم  الوزارة كل الدعم لإعادة بناء المسرح.

واستوديو ناصيبيان ثاني أقدم ستوديو سينمائى في مصر، أسسه رئيس الجالية الأرمينية هرانت ناصيبيان ثم باعه بعد ثورة 23 يوليو مباشرة وهاجر من مصر.

اشترت الرهبنة اليسوعية وجمعية النهضة العلمية والثقافية جيزويت القاهرة إحدى أشهر الجمعيات الأهلية الثقافية في منطقة الفجالة بالقاهرة.

 شهد استوديو ناصيبيان تصوير عدد كبير من أفلام السينما الشهيرة فيه منها: شفيقة ومتولي، أم العروسة والحفيد، وفيلم الدكتور وفيلم باب الحديد، الفتوة، المعجزة، عروس النيل، شيء في صدري.

كانت أكثر فترات عمل استديو ناصيبيان ازدهارا في الفترة من نهاية الحرب العالمية الثانية إلى ثورة 23 يوليو 1945 – 1952.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق