أفضل طريقة لتنظيف لوح التقطيع الخشبي … جربيها - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أفضل طريقة لتنظيف لوح التقطيع الخشبي … جربيها - مصر النهاردة

متابعة: نازك عيسى

 

هناك نوعان رئيسيان من ألواح التقطيع: البلاستيك والخشب. لكلٍ منهما فوائده الخاصة، لكن الخشب دائمًا ما يكون خيارًا شائعًا لأسباب جمالية ولأنه مناسب للسكاكين. على عكس ألواح التقطيع البلاستيكية، فإن الألواح الخشبية عادةً ما تكون أكبر حجمًا وأكثر صلابة، ويجب عدم تنظيفها في غسالة الأطباق.

بالرغم من وجود طرق مختلفة لتنظيف لوح التقطيع الخشبي، إلا أن الأفضل دائمًا هو الأبسط: فقط استخدم الصابون والماء. ولكن هناك بعض النصائح الإضافية للحفاظ على لوح التقطيع الخاص بك كما لو كان جديدًا بمجرد غسله.

عند استخدام لوح التقطيع لتقطيع الطعام، يترك جزيئات صغيرة من الطعام على اللوح وتنتج عنه عصائر وسوائل. يساعد تنظيف اللوح على ضمان عدم وصول العصائر أو جزيئات أحد الأطعمة إلى طعام آخر. بالإضافة إلى ذلك، تُنتج اللحوم والدواجن البكتيريا على لوح التقطيع، والتي يمكن بعد ذلك نقلها إلى أطعمة أخرى مثل الخس أو الفواكه التي تؤكل نيئة عادةً. هذا ما يسمى التلوث المتبادل، وهو أحد الأسباب الرئيسية للتسمم الغذائي. أخيرًا، الحفاظ على نظافة ألواح التقطيع سيساعدها على الاستمرار لفترة أطول ويمنع البقع والروائح غير المرغوب فيها.

يجب غسل ألواح التقطيع الخشبية بالماء والصابون بعد كل مرة تستخدموها. يجب إجراء عملية التزييت أو التشميع، التي تساعد في الحفاظ على اللوح ومنعه من امتصاص السوائل، مرة واحدة في الشهر. التعقيم كخطوة منفصلة ليس ضروريًا حقًا مع ألواح التقطيع الخشبية، حيث أن الغسيل بالماء والصابون يكفي لقتل أو إزالة أي بكتيريا.

التنظيف باستخدام صابون الأطباق:

يعد الغسيل بصابون الأطباق والماء الساخن أفضل طريقة يومية لتنظيف ألواح التقطيع الخشبية. اغسلوا كلا الجانبين باستخدام فرشاة أو فرشاة ناعمة لإزالة أي جزيئات طعام جافة، ثم اشطفوا وامسحوا الماء الزائد بمنشفة أطباق نظيفة ثم جففوها بالهواء. لا تتركوا اللوح الخشبي ينقع في حوض المجلى لأي فترة من الوقت، ولا تضعوه في غسالة الأطباق، لأن كلتا الممارستين يمكن أن تتسببا في اعوجاجه.

التنظيف بالخلّ:

إذا كنتم تغسلوا لوح التقطيع بشكل صحيح وتتركوه يجف في الهواء، فلن تحتاجوا إلى استخدام الخل لتنظيفه. لكن في بعض الأحيان، يمكن أن تنبعث من لوح التقطيع الخشبي روائح كريهة، خاصة إذا كنتم تستخدمونه لتقطيع الأطعمة ذات الروائح القوية مثل البصل أو الثوم. إذا كان الأمر كذلك، يمكن أن يساعد رش خفيف بالخل الأبيض المخفف على إزالة الروائح الكريهة.

التنظيف بالليمون والملح:

هناك طريقة أخرى لإزالة الروائح وهي رش الملح، وعصر عصير الليمون على الملح، واستخدام قطع الليمون لفرك الملح والعصير معًا لتشكيل عجينة. اتركوا الخليط حتى يجف طوال الليل، ثم أزيلوا الخليط باستخدام ملعقة. يمكن أيضًا لمعجون صودا الخبز والماء المستخدم بنفس الطريقة إزالة الروائح والبقع.


تابعنا


            

رجل الاعمال حسن حريري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق