قناة عبرية: مجلس الحرب أجمع على إبداء ليونة في مفاوضات صفقة الرهائن لكن نتنياهو تراجع بشكل منفرد الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم قناة عبرية: مجلس الحرب أجمع على إبداء ليونة في مفاوضات صفقة الرهائن لكن نتنياهو تراجع بشكل منفرد الآن - مصر النهاردة

وذكرت القناة 13 العبرية، اليوم الأربعاء، أن مجلس الحرب وافق قبل أسبوعين على إبداء مرونة في المفاوضات بشأن صفقة التبادل، إلا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انسحب منها من جانب واحد.

وأضافت القناة العبرية في تقرير لها بعنوان “حكومة الحرب غير ضرورية، لذلك تم تفويت الصفقة مرة أخرى خلال اجتماع مجلس الوزراء قبل أسبوعين، كان هناك اتفاق بشأن ضرورة أن تكون إسرائيل مرنة من أجل التوصل إلى قرار”. لكن بعد ساعات قليلة أعلن رئيس الوزراء انسحابه من عدة اتفاقيات في اجتماع هاتفي طارئ شارك فيه مسؤولون أمنيون.

ونُشر التقرير بالتزامن مع تظاهرة المئات من المتظاهرين أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية للمطالبة بتنفيذ صفقة إطلاق سراح الأسرى ورفض العملية العسكرية في رفح.

وأغلق المتظاهرون وعائلات الأسرى الطريق أمام وزارة الدفاع خلال اجتماع مجلس الحرب الإسرائيلي الذي يعقد هذه الأيام.

وهذا هو اليوم الثالث على التوالي الذي تواصل فيه إسرائيل عمليتها العسكرية في رفح بالتزامن مع انعقاد جولة جديدة من المفاوضات لوقف إطلاق النار في القاهرة بهدف التوصل إلى وقف إطلاق نار إنساني في قطاع غزة ووقف كامل لإطلاق النار. وقف إطلاق النار.

جدير بالذكر أن مجلس الحرب الإسرائيلي أعطى الضوء الأخضر للعمل العسكري في رفح بعد ساعات من موافقة حركة حماس على الاقتراح المصري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق