رئيس الوزراء يقرر نزع ملكية مدرسة ضمن أعمال المنفعة العامة - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم رئيس الوزراء يقرر نزع ملكية مدرسة ضمن أعمال المنفعة العامة - مصر النهاردة

الخميس 09/مايو/2024 - 10:10 ص

نشرت الجريدة الرسمية فى عددها الصادر اليوم الخميس، قرارًا لرئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن نزع ملكية مدرسة ضمن أعمال المنفعة العامة. 

قرار رئيس الوزراء بـ نزع ملكية مدرسة للمنفعة العامة

ونصت المادة الأولى من القرار، على أن يُعتبر من أعمال المنفعة العامة مشروع نزع ملكية العقار الذي تشغله مدرسة فرشوط الإعدادية المهنية بالرقم التعريفي 2703918، والكائن ضمن القطعتين 1 كتلة سكن، و11 حوض داير الناحية نمرة 18 زمام مدينة فرشوط - محافظة قنا بمساحة إجمالية مقدارها 1030.98 م2 بعد التنظيم.

649.png
قرار رئيس مجلس الوزراء

والمادة الثانية من القرار نصت على: ويُستولى بطريق التنفيذ المباشر على كامل أرض المدرسة المشار إليها في المادة السابقة، والمبين موقعها ومساحتها وحدودها وأسماء مالكها الظاهرين بالمذكرة الإيضاحية والخريطة المساحية والرسم التخطيطى والكشف المرفقين.

db72075153.jpg
قرار رئيس مجلس الوزراء

متحدث الحكومة: تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة مليار دولار سنويا

وفي سياق منفصل، قال المستشار محمد الحمصاني، متحدث مجلس الوزراء، إن تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار على مدى عام كامل وهذا الأمر بصورة تقريبية، متابعًا: لكن العملية مرتبطة بتزايد الضغط على شبكة الكهرباء، وحتى يتم تشغليها بشكل كامل يتم استيراد المزيد من الوقود من الخارج وبالتالي تزايد الاستهلاك يتطلب مزيد من العملة الصعبة.

وأوضح متحدث مجلس الوزراء خلال تصريحات تلفزيونية، أن الدولة تعمل على زيادة مواردها من النقد الأجنبي وفي أقرب فرصة ممكنة سيتم الإعلان عن نهاية تخفيف أحمال الكهرباء، وهذا الأمر يتم متابعته بصورة يومية من قبل رئيس الوزراء. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق