ارتفاع صادم.. تنبيه بشأن درجات الحرارة اليوم 9 مايو على القاهرة - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم ارتفاع صادم.. تنبيه بشأن درجات الحرارة اليوم 9 مايو على القاهرة - مصر النهاردة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن ارتفاع صادم في درجات الحرارة اليوم الخميس، الموافق 9 مايو الحالي، وهو ارتفاع يطول العظمى والصغرى على القاهرة الكبرى و أيضا باقي المحافظات.

فأعلنت عن ارتفاع درجات الحرارة العظمى بواقع 5 درجات مئوية بالقاهرة عن الأمس، لتسجل في الظل نحو 36 درجة، و أيضا قفزة درجة الحرارة الصغرى بواقع 8 درجات دفعة واحدة، لتسجل نحو 27 درجة مئوية.

ورغم هذا الارتفاع أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن نسب الرطوبة المصاحبة للكتل الصحراوية المؤثرة على البلاد، تظل منخفضة، ما يقلل من الشعور بارتفاع الحرارة.

وفي تصريحات تليفزيونية، وجهت “غانم” تعليمات هامة للمواطنين لتقليل الشعور بحرارة الطقس اليوم، فدعت إلى عدم التعرض المباشر لآشعة الشمس في وقت الظهيرة خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

كما أوصت بتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل، ورتداء الكمامات عند الخروج من المنزل في ظل العاصفة الترابية المحتملة اليوم، مع القيادة بهدوء تام أثناء وجود العاصفة.

درجات الحرارة اليوم

هذا وأعلنت هيئة الأرصاد في تقرير رسمي، عن متوسط درجات الحرارة العظمى و كذلك الصغرى اليوم على مختلف أنحاء الجمهورية، على النحو التالي:

– القاهرة الكبرى: العظمى 36 درجة، والصغرى 27 درجة.

– الوجه البحري: العظمى 36 درجة، والصغرى 27 درجة مئوية.

– السواحل الشمالية الغربية: العظمى 34 درجة، والصغرى 23 درجة.

– السواحل الشمالية الشرقية: العظمى 32 درجة، والصغرى 24 درجة.

– جنوب سيناء: العظمى 36 درجة، والصغرى 25 درجة مئوية.

– سلاسل جبال البحر الأحمر: العظمى أيضا 36 درجة، والصغرى 25 درجة مئوية.

– شمال الصعيد: العظمى 37 درجة، والصغرى 25 درجة مئوية.

– جنوب الصعيد: العظمى 38 درجة، والصغرى 25 درجة مئوية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق