نيمار يقرر إنقاذ متضرري الفيضانات الجارفة في البرازيل الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم نيمار يقرر إنقاذ متضرري الفيضانات الجارفة في البرازيل الآن - مصر النهاردة

أنقذت الطائرة الخاصة لنجم الهلال السعودي، البرازيلي نيمار جونيور، ضحايا الفيضانات التي غمرت بلاده البرازيل.

وحلقت المروحية التي تحمل رقم التسجيل (PP-NRJ)، في إشارة إلى الأحرف الأولى من اسم نيمار جونيور، إلى بورتو أليغري لتوصيل الإمدادات والمواد الغذائية التي تبرع بها لاعب كرة القدم البرازيلي.

وفي رحلة العودة، قامت بإجلاء امرأة وصلت على نقالة إلى مركز الإنقاذ الذي أنشأته خدمات الإنقاذ على الطرق السريعة في بلدية إلدورادو دو سول، وهي إحدى المناطق الأكثر تضرراً من الفيضانات.

وغمرت المياه بالكامل بلدية إلدورادو دو سول، وهي منطقة يبلغ عدد سكانها 42 ألف نسمة، بسبب الارتفاع غير المسبوق في نهر غوايبي.

وأعلن نجم منتخب البرازيل، الثلاثاء الماضي، أنه سيرسل طائرته الخاصة محملة بالمواد الغذائية والمساعدات لضحايا الفيضانات التي تسببت في أضرار جسيمة بجنوب البرازيل.

وقال نيمار على مواقع التواصل الاجتماعي: “لا أحب أن أنشر كل ما أفعله أو ما أساعد فيه، لأن من يفعل ذلك من القلب وليس من باب الالتزام، لذا هذه الرسالة لتشجيع الناس على تقديم المزيد من المساعدة”. “

وتسببت العواصف التي بدأت قبل أكثر من أسبوع في مقتل 100 شخص في ريو غراندي دو سول، وشخص آخر في ولاية سانتا كاتارينا المجاورة، التي تأثرت أيضا بالظاهرة، وإن كانت بشكل أقل خطورة.

وتضيف أحدث التقديرات الرسمية أن هناك أيضًا 128 مفقودًا و372 جريحًا في ريو غراندي دو سول، حيث غمرت المياه 80% من البلديات كليًا أو جزئيًا واضطر حوالي 230.500 شخص إلى مغادرة منازلهم.

ويبلغ العدد الإجمالي للمتضررين من هذه الكارثة المناخية نحو 1.5 مليون شخص، كثير منهم ينتظرون الإنقاذ من المناطق الأكثر تضررا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق