وزير الصحة: الإمكانيات المتاحة للوزارة غير كافية لتقديم الخدمات طبقا للمعايير - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم وزير الصحة: الإمكانيات المتاحة للوزارة غير كافية لتقديم الخدمات طبقا للمعايير - مصر النهاردة

الخميس 09/مايو/2024 - 03:02 م

 أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، أن الإمكانيات المتاحة لوزارة الصحة غير كافية لتقديم الخدمات الملائمة طبقا للمعايير الموضوعة، مشيرا إلى أن دور القطاع الخاص مهم للمساهمة في تقديم الخدمات بجانب الوزارة.

وزير الصحة: الإمكانيات المتاحة للوزارة غير كافية لتقديم الخدمات

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم الخميس، برئاسة النائب فخرى الفقى.

فيما أكد الدكتور محمد زيدان مدير الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، أن هناك  عددا من التحديات أبرزها تغير أسعار الأدوية والمستلزمات بالشراء الموحد، عدم تعديل بعض أسعار الأكواد منذ فترة،  تغيير سعر الصرف، زيادة أعداد المرضى، زيادة المديونيات المرحلة من سنوات سابقة، وعدم زيادة الموازنة بنفس نسب الزيادة والمتغيرات.

وتابع زيدان: يوجد 3.7 مليون طلب علاج على نفقة الدولة سنويا، وبلغت قيمة المبالغ المدرجة  7.5 مليار جنيه في 23/24  ومطلوب 6 مليار جنيه لسداد التزمات ومديونيات سابقة، خاصة بعد التحديات الكبيرة، فعلى سبيل المثال يبلغ علاج الفشل الكلوى 3.7 مليار جنيه.

وعقب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: مجلس النواب أوصى بزيادة المخصصات العام الماضى للعلاج على نفقة الدولة 2.5 مليار جنيه بالاتفاق مع الحكومة ما مصير هذه التوصية من التنفيذ؟.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق