أشرف صبحى يلتقي سفير بيلاروسيا لبحث مجالات التعاون في مجال الشباب والرياضى09/05/2024 - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أشرف صبحى يلتقي سفير بيلاروسيا لبحث مجالات التعاون في مجال الشباب والرياضى09/05/2024 - مصر النهاردة

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع السفير سيرجي تيرنايف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، لبحث سبل التعاون المشترك في مجالي الشباب والرياضة، وذلك بمقر المكتب بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وركز اللقاء على التعاون في مجال الطب الرياضي وتبادل الزيارات مع الخبراء والمستثمرين في هذا المجال، والعمل بالتعاون مع جهة عامة أو خاصة لتطوير وحدات ومراكز الطب الرياضي، وتبادل برامج الصحة العامة للرياضيين والرياضة والتأهيل الرياضي. . وكذلك التعاون في مجالات دبلوماسية الشباب وبرلمان الشباب وريادة الأعمال والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على عمق العلاقات بين مصر وبيلاروسيا، خاصة في مجالي الشباب والرياضة، اللذين يتميزان بالطابع الإيجابي والتعاون المثمر، وهما أحد ركائز العلاقات الثنائية. ويشير بين البلدين إلى الاهتمام والدعم الذي توليه الدولة المصرية للشباب ونظام الرياضة، مشيراً إلى الإنجازات الكبيرة التي حققتها في الآونة الأخيرة على صعيد توسيع الإمكانيات وتطوير البنية التحتية الرياضية.

وأشار الوزير إلى أن هذا اللقاء يعد فرصة ممتازة لبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التدريب الرياضي والتبادل في إقامة المعسكرات الرياضية خاصة في كرة القدم، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والاستثمارات في مجال البنية التحتية الرياضية، من خلال إعداد مذكرة تفاهم بين وزارة الشباب والرياضة ونظيرتها في بيلاروسيا بهدف التنشيط والتعاون في هذه المجالات.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي أن قطاعي الشباب والرياضة شهدا طفرة كبيرة وإنجازات غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث حدثت ثورة رياضية حقيقية وتم إطلاق منشآت رياضية جديدة وفقا منهج شامل يتناسب مع المشروعات التنموية الضخمة التي تنفذها الدولة، وتعظيم الاستغلال الأمثل للمرافق الرياضية، والدعم الكامل وغير المحدود للأنشطة الرياضية على كافة المستويات والرياضيين.

ومن جانبه، أعرب السفير سيرجي ترانتيف عن سعادته بهذا اللقاء الذي يدعم العلاقات بين البلدين، مما يدل على طموح بلاده لتعاون بناء أكثر مع مصر، بما يخدم المجالات الشبابية والرياضية ذات الاهتمام المشترك. ، مع التركيز على زيادة الحجم. تعاون بين وزارتي الشباب والرياضة المصرية والبيلاروسية وأشاد السفير بالخبرة الكبيرة التي يتمتع بها الجانب المصري في كافة المجالات، خاصة في المجال الشبابي والرياضي، وأكد حرص بلاده وحرص بلاده على التعاون مع الجانب المصري في المجالين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق