طقس الأيام المقبلة| استمرار العاصفة غدا.. وتحسن الأجواء بهذا الموعد - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم طقس الأيام المقبلة| استمرار العاصفة غدا.. وتحسن الأجواء بهذا الموعد - مصر النهاردة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن مفاجآت في طقس الأيام المقبلة، حيث تشهد البلاد استمرار التغيرات المناخية الحادة والسريعة في ظل استمرار فصل الربيع.

فقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، إنه من المتوقع أن تستمر العاصفة الترابية غدًا الجمعة، الموافق 10 مايو 2024، ولكنها ستنتقل لمحافظات أخرى، وهي شمال الصعيد، ومدن القناة، وشمال محافظة البحر الأحمر.

كما ذكرت “غانم”، خلال تصريحات تليفزيونية، أن ارتفاع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعية مستمر غدًا، ولكن بحدة أقل من اليوم، حيث تنخفض العظمى على القاهرة الكبرى من 36 درجة اليوم، إلى 33 درجة غدًا.

موعد تحسن الحالة الجوية

وتوقعت المسؤول الإعلامي بهيئة الأرصاد أن تتحسن الحالة الجوية من يوم السبت المقبل؛ نتيجة تأثر الجمهورية بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، يؤدي لتكون شحب منخفضة ومتوسطة، بالإضافة إلى قدوم كتل هوائي ة من جنوب أوروبا.

كذلك قالت إن كل هذا متوقع أن يعيد الطقس للأجواء الربيعية اللطيفة التي تستمر على مدار الأسبوع المقبل، لافتةً إلى أنه متوقع أن تنخفض درجات الحرارة يوم السبت بمعدل من 3 إلى 4 درجات مئوية، مقارنةً بدرجات الحرارة يوم الجمعة، وعن اليوم بمعدل من 6 إلى 7 درجات.

كما أعلنت عن عودة البرودة مجددًا في فترات الليل بدايةً من الأسبوع المقبل، منوهة إلى عودة الأمطار الخفيفة على بعض المناطق الساحلية غدًا الجمعة.

وأكد على عدم ارتداء الملابس الصيفية بشكل كامل عند الخروج من المنزل خلال فترات الليل والصباح الباكر، حتى مع الارتفاع المؤقت المتوقع اليوم في درجات الحرارة مساءً

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق