جنرال موتورز توقف إنتاج شيفروليه ماليبو نوفمبر المقبل - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم جنرال موتورز توقف إنتاج شيفروليه ماليبو نوفمبر المقبل - مصر النهاردة

الخميس 09/مايو/2024 - 05:00 م

بعد 60 عامًا من الإنتاج، أوقفت مجموعة جنرال موتورز، إنتاج شيفروليه ماليبو، وتعكس هذه الخطوة المشهد المتطور لصناعة السيارات، حيث يعطي المصنعون الأولوية بشكل متزايد لسيارات الدفع الرباعي والمركبات الكهربائية على سيارات السيدان التقليدية، وهذا يسمح لشركة جنرال موتورز بتخصيص الموارد للجيل الثاني من سيارة بولت الكهربائية بالكامل، وهو لاعب رئيسي في مستقبلها.

وقف إنتاج شيفروليه ماليبو

ولن يتوقف إنتاج شيفروليه ماليبو على الفور، وسيستمر تصنيع السيارة جنبًا إلى جنب مع كاديلاك XT4 في مصنع تجميع فيرفاكس التابع لشركة جنرال موتورز في مدينة كانساس سيتي حتى الرابع من نوفمبر، وبعد ذلك، سيتم إيقاف الإنتاج في المصنع للسماح لشركة صناعة السيارات بإعادة تجهيز المنشأة وتعديل المنشأة للمركبات المستقبلية، حسبما أكد متحدث باسم شيفروليه لموقع Carscoops.

وتابع كيفن كيلي من شيفروليه: "عندما يتم استئناف الإنتاج في أواخر عام 2025، ستنتج شركة فيرفاكس كلا من Bolt EV وXT4 على نفس خط التجميع، مما يمنح جنرال موتورز المرونة للاستجابة للتغيرات في طلب العملاء".

وبدأت شيفروليه ماليبو حياتها في عام 1964، ولم تصبح نموذجًا مكتملًا حتى جيلها الرابع، في عام 1978، ولكن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إيقاف السيارة.

وفي عام 1983، انتهى التشغيل الأصلي لماليبو، وتوقف الإنتاج مؤقتًا حتى عادت السيارة في عام 1997 كنموذج للدفع الأمامي، والآن، في جيلها التاسع، دخل أحدث إصدار من سيارة السيدان حيز الإنتاج في عام 2015.

وعلى الرغم من أن خط إنتاج ماليبو قد تم الاستيلاء عليه من قبل الجيل الثاني من بولت، إلا أن جنرال موتورز تخبرنا أنه سيتم إيقاف إنتاج السيارة استجابةً لأذواق المستهلكين المتغيرة، حيث إن شعبية سيارات الدفع الرباعي هي في النهاية ما وضع المسمار الأخير في نعش سيارة شيفروليه السيدان.

ولسوء الحظ بالنسبة لعشاق سيارات السيدان، لن يكون هناك بديل مباشر لماليبو في تشكيلة شيفروليه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق