جامعة أسيوط تعلن بدء التقدم لجائزة يوسف بن سعيد لوتاه للعلماء الشباب في مجالات الاقتصاد الدائري الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم جامعة أسيوط تعلن بدء التقدم لجائزة يوسف بن سعيد لوتاه للعلماء الشباب في مجالات الاقتصاد الدائري الآن - مصر النهاردة

أعلنت جامعة أسيوط برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، اليوم الخميس، عن جائزة يوسف بن سعيد للعلماء الشباب تحت إشراف اتحاد الجامعات العربية في مجلات الاقتصاد الدائري والطاقة المتجددة و الكيمياء الخضراء بقيمة نقدية 250 ألف درهم.

هذه الجائزة؛ إحدى مبادرات الخطة الاستراتيجية لاتحاد الجامعات العربية؛ لمواصلة مساهمته الجادة في ترسيخ مفهوم الابتكار والتطوير لدى الطلاب والباحثين، ومواءمته مع المتطلبات العملية التي يتطلبها سوق العمل.

وعن شروط التقديم للجائزة، أوضح الدكتور جمال بدر نائب رئيس جامعة أسيوط للدراسات المتقدمة والبحوث ومدير مكتب العلاقات الدولية وشؤون الجامعات العربية بجامعة أسيوط، أن التقديم للجائزة يتم من خلال من الجامعات العربية الأعضاء في اتحاد الجامعات العربية، وأن يكون التقديم بعمل واحد لأحد مجالات الجائزة فقط، دون تقليد أو نسخ، مع مراعاة مبادئ الأمانة العلمية، بالإضافة إلى المرشحين أن تكون الأعمال مكتوبة باللغة العربية أو الإنجليزية، ولم يمض على سنتين من تاريخ نشرها.

يجوز منح الجائزة للأعمال المترجمة من الغرب إلى لغات أخرى، ولا تمنح الجائزة للعمل الذي سبق أن فاز بجائزة عربية أو أجنبية كبرى في نفس المستوى أو أعلى والابتكار، ويُقبل العمل للترشيح للجائزة سواء كان منفرداً أو مشتركاً بين مجموعة من الأشخاص.

وأضافت الدكتورة أسماء جابر مهران، المنسق المساعد لشئون الجامعات العربية بجامعة أسيوط، أنه يجب على المرشح الالتزام بالموعد النهائي لتقديم الطلبات المعلن على موقع الجائزة في وسائل الإعلام، واستيفاء الموعد النهائي لتقديم الأوراق، ونوهت إلى أن آخر موعد للقبول تقديم الطلبات هو 27 يونيو 2024.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق