وكيل صحة الإسماعيلية تقود حملة مكبرة على المنشآت الغذائية الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم وكيل صحة الإسماعيلية تقود حملة مكبرة على المنشآت الغذائية الآن - مصر النهاردة

أطلقت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية حملة واسعة لزيارة مصانع المواد الغذائية والأسواق المختلفة بالمحافظة، برفقة مفتشي الأغذية من مديرية الصحة، لتفقد المطاعم بأحد مراكز التسوق – المراكز التجارية ومحلات الشواء والأسماك ومتاجر المواد الغذائية، وذلك في إطار الحملات التفتيشية والرقابية المتزايدة على مصانع الأغذية والأسواق للتأكد من سلامة وصول الغذاء للمواطنين.

وقالت الدكتورة ريم مصطفى إنه تم خلال الحملة زيارة 5 منشآت غذائية، وأسفرت جهود الحملة عن إتلاف 25 كجم من الأطعمة المختلفة بسبب التغيرات في خصائصها الطبيعية، وإصدار إجمالي 8 محاضر، والتي تنوعت بين 5 سجلات نظافة صحية طبقاً للقرار 96 و3 سجلات شهادات صحية طبقاً للقرار 97 والتوصية بإغلاق 4 مصانع، بين مصنعين لعدم الترخيص ومصنعين لعدم الترخيص والحضور. خطر فوري على الصحة، وفقاً للقوانين وقرارات الوزراء بهذا الشأن لما تم اكتشافه من مخالفات.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، استمرار الحملات المكثفة، التي تأتي ضمن خطة وزارة الصحة لتفتيش المنشآت الغذائية المختلفة بالمنطقة، والضرب بيد من حديد على مثيري الشغب، حفاظًا على سلامة المنشآت الغذائية. الصحة العامة للمواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق