الرئيس الصيني: نهدف إلى فتح مستقبل أكثر إشراقا للعلاقات الصينية-الفرنسية الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الرئيس الصيني: نهدف إلى فتح مستقبل أكثر إشراقا للعلاقات الصينية-الفرنسية الآن - مصر النهاردة

وأعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ عن أمله في أن تضيء الصين وفرنسا طريقهما إلى الأمام في شعلة التاريخ، وتفتحا مستقبلا أكثر إشراقا للعلاقات الصينية-الفرنسية، وتقدمان مساهمات جديدة للسلام والاستقرار والتنمية على مستوى العالم.
قال شي هذه الأشياء في خطاب مكتوب لدى وصوله إلى هنا في زيارة دولة لفرنسا.
وقال إنه سيجري خلال الزيارة تبادلا متعمقا لوجهات النظر مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول العلاقات المتنامية بين الصين وفرنسا وبين الصين وأوروبا في ظل الظروف الجديدة، وكذلك حول القضايا الدولية والإقليمية الرئيسية في المنطقة. العالم اليوم.
وأضاف شي “آمل أن تساعد هذه الزيارة في إقامة صداقتنا طويلة الأمد، وزيادة الثقة السياسية، وبناء توافق استراتيجي، وتعميق التبادلات والتعاون في مختلف المجالات”، معربا عن سعادته الغامرة في بداية زيارة الدولة الثالثة التي يقوم بها إلى الصين. دولة. الجمهورية الفرنسية بدعوة من ماكرون.
وبالعودة إلى عامي 2014 و2019، قام شي بزيارتين إلى فرنسا، كلاهما في الربيع، للاحتفال مع الشعب الفرنسي بالذكرى الخمسين والخامسة والخمسين للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
“بينما نحتفل بالذكرى الستين لعلاقاتنا الدبلوماسية، ينتابني شعور قوي بأنني قد وضعت قدمي مرة أخرى على تراب بلدكم الجميل. وبالنيابة عن حكومة وشعب الصين، أود أن أنتهز هذه الفرصة وقال شاي “إنها فرصة للتعبير عن تمنياتنا الصادقة وأطيب تمنياتنا لفرنسا حكومة وشعبا”.
وأوضح أن الصين وفرنسا، باعتبارهما ممثلين مهمين للثقافتين الشرقية والغربية، لديهما تاريخ طويل من التقدير والإعجاب المتبادل.
وأضاف شي أن مفكري التنوير الفرنسيين اتجهوا إلى دراسة الثقافة الصينية منذ مئات السنين، وكانت هناك أسماء معروفة في الصين لمفكرين وكتاب فرنسيين كبار، مثل فولتير وديدرو وهوجو وبلزاك.
وأشار أيضًا إلى أنه قبل 60 عامًا، تجاوز البلدان كتل الحرب الباردة وأقاما علاقات دبلوماسية على مستوى السفراء.
وقال شي إنه خلال الستين عاما التي مرت منذ ذلك الحين، ظلت العلاقات الثنائية تواكب دائما علاقات الصين مع الدول الغربية، وتشكل نموذجا أساسيا للدول ذات الأنظمة الاجتماعية المختلفة للتعايش السلمي والسعي إلى التعاون المربح للجانبين.
وقال شي إن العلاقات بين الصين وفرنسا ارتقت في السنوات الأخيرة إلى آفاق جديدة، حيث يواصل البلدان تقدم التعاون في مجالات الطيران والفضاء والطاقة النووية والأغذية الزراعية والتنمية الخضراء.
وقال إن البلدين يتمتعان بتنسيق وتعاون وثيقين بشأن الاستجابة للمناخ وحماية التنوع البيولوجي والحوكمة العالمية، مضيفا أن أنشطة عام الثقافة والسياحة الصيني-الفرنسي تتطور في جميع المجالات.
وقال شي “إن العلاقات المتنامية بين الصين وفرنسا لم تحقق منافع لكلا البلدين فحسب، بل ضخت أيضا الاستقرار والطاقة الإيجابية في العالم المضطرب”.
وكان رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل إيتيل في مطار أورلي بباريس لاستقبال الرئيس الصيني، الذي لقي ترحيبا حارا من الصينيين هناك لدى وصوله.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق