دراسة: علاجات الخلايا الجذعية بالمكسيك تسبب التهاب السحايا والتهابات المفاصل - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم دراسة: علاجات الخلايا الجذعية بالمكسيك تسبب التهاب السحايا والتهابات المفاصل - مصر النهاردة

الجمعة 10/مايو/2024 - 10:43 ص

أظهرت دراسة جديدة، أن العلاج بالخلايا الجذعية في المكسيك مرتبطة بالتهاب السحايا المقاوم للأدوية والتهابات المفاصل، والدراسة نشرت في مجلة Morbidity and Mortality Weekly Report.

علاجات الخلايا الجذعية في المكسيك مرتبطة بالتهاب السحايا المقاوم للأدوية والتهابات المفاصل

التهاب السحايا المقاوم للمضادات الحيوية أو التهابات المفاصل الشديدة طويلة الأمد، هذا ما أحضره ثلاثة سائحين طبيين أمريكيين إلى وطنهم بعد البحث عن علاجات بالخلايا الجذعية غير معتمدة في المكسيك، وفقًا لتقرير جديد.

وحذرت الدراسة، من كون علاجات الخلايا الجذعية مرتبطة بالعدوى البكتيرية، كما أن مخاطر العدوى المرتبطة بالإجراءات المرتبطة بالسياحة الطبية معروفة، وأصيب المرضى الثلاثة بالعدوى في أواخر عام 2022 أو أوائل عام 2023، واعتبارًا من 28 مارس 2024، ولا يزال العلاج مستمرًا لجميع الثلاثة.

،بدأت الحالات المصابة بالتهاب السحايا في أواخر عام 2022، وذلك عندما ظهرت امرأة في الثلاثينيات من عمرها من كولورادو في مستشفيين هناك مصابة بنوع من التهاب السحايا الناجم عن المفطورة الخراجية، وفي أكتوبر من ذلك العام، زارت عيادة في المكسيك حيث تلقت علاجات بالخلايا الجذعية لعلاج مرض التصلب المتعدد.

وأصيب أحدهم، وهو رجل من أريزونا في الستينيات من عمره، بعدوى في مفصل الكوع بعد عودته إلى منزله من علاج الخلايا الجذعية الذي تلقاه لالتهاب المفاصل الصدفي في عيادة في باجا كاليفورنيا بالمكسيك.

وأظهرت عينات البكتيريا التي تم الحصول عليها من أول مريضين أن السلالات مرتبطة بشكل كبير. يشير ذلك إلى مصدر مشترك، حتى أن العيادات التي تلقوا فيها علاجات الخلايا الجذعية كانت تفصل بينهم 167 ميلًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق