"حماس" توضح للفصائل الفلسطينية موقفها من المفاوضات مع إسرائيل الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم "حماس" توضح للفصائل الفلسطينية موقفها من المفاوضات مع إسرائيل الآن - مصر النهاردة

وأعلنت حركة حماس، صباح الجمعة، رفض إسرائيل لاقتراح الوسطاء لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، قائلة إن “الكرة كلها في ملعب إسرائيل” فيما يتعلق بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.
ووجهت الحركة رسالة إلى الفصائل الفلسطينية الأخرى بعد مغادرة وفدها مصر حيث جرت محادثات التوصل إلى هدنة، أكدت فيها أن “الوفد المفاوض غادر القاهرة في طريقه إلى الدوحة”.

وأضافت: “عمليا رفض الاحتلال الاقتراح المقدم من الوسطاء واعترض عليه في عدة قضايا أساسية. وموقفنا هو التمسك بالموقف الوطني الذي وافق على الاقتراح الأخير للوسطاء، وعليه فالكرة الآن بالكامل في أيدي الاحتلال”.

وذكرت وكالة فرانس برس أن رسالة حماس إلى الفصائل الفلسطينية الأخرى جاءت لتوضيح وجهة نظرها بشأن وضع المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل، والتي تجري منذ الأربعاء في القاهرة.

وانتهت، أمس الخميس، جلسة مباحثات غير مباشرة في القاهرة بمغادرة ممثلي إسرائيل وحركة حماس، بحسب ما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

ونقلت القناة عن مصدر مصري رفيع قوله إن “الجهود المصرية وجهود الوسطاء مستمرة لتقريب وجهات النظر بين الجانبين” وأنهما توصلا إلى هدنة في غزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق