مع استمرار إغلاق معابر القطاع.. اليونيسيف تؤكد توقف الجهود الإنسانية بغزة خلال أيام - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مع استمرار إغلاق معابر القطاع.. اليونيسيف تؤكد توقف الجهود الإنسانية بغزة خلال أيام - مصر النهاردة

الجمعة 10/مايو/2024 - 02:13 م

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف، إنها تتوقع نفاد مخزونات الغذاء في جنوب قطاع غزة خلال أيام ويجب الحيلولة دون وفاة الأطفال.

وأكدت اليونيسيف في بيان، اليوم الجمعة، أن نقص الوقود قد يؤدي إلى توقف الجهود الإنسانية في غزة خلال أيام.

وأعلنت هيئة المعابر الفلسطينية، الخميس، أن معابر قطاع غزة لا زالت مغلقة وتحت سيطرة الاحتلال الإسرائيلي، ولم يتم إدخال أية مساعدات لقطاع غزة منذ بدء الاحتلال تنفيذ عمليات في رفح.

الاتحاد الأوروبي: إسبانيا وأيرلندا ودول أخرى تخطط للاعتراف بدولة فلسطين 

وفي سياق متصل، قال منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إن إسبانيا وأيرلندا ودول أخرى أعضاء في الاتحاد الأوروبي تخطط للاعتراف بالدولة الفلسطينية في 21 مايو، قبل تصويت متوقع في الأمم المتحدة اليوم على مسعى فلسطين لتصبح دولة عضو كاملة العضوية في الأمم المتحدة.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز في مارس، إن إسبانيا وأيرلندا إلى جانب سلوفينيا ومالطا، اتفقت على اتخاذ الخطوات الأولى نحو الاعتراف بدولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل، معتبرين أن حل الدولتين ضروري للسلام الدائم.

بلينكن يتقدم للكونجرس بشكوى ضد إسرائيل

وفي وقت سابق، نقل موقع أكسيوس عن مسؤولين أمريكيين، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد يقدم للكونجرس اليوم تقريرًا شديد الانتقاد لسلوك إسرائيل في غزة، وسيذكر أن الخارجية تحقق في حوادث عدة.

وحسب أكسيوس، أكد المسئولون الأمريكيون أن التقرير لا يصل لحد استنتاج أن إسرائيل انتهكت شروط استخدام الأسلحة الأمريكية، مشيرين إلى أنه الأكثر إثارة للجدل في وزارة الخارجية الأمريكية منذ هجوم 7 أكتوبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق