شركة الحراسة الخاصة.. تفاصيل محاولة اغتيال الرئيس الأوكراني وكبار قادة الجيش - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم شركة الحراسة الخاصة.. تفاصيل محاولة اغتيال الرئيس الأوكراني وكبار قادة الجيش - مصر النهاردة

الجمعة 10/مايو/2024 - 07:20 م

أقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، رئيس الوكالة المسؤولة عن حمايته بعد اعتقال 2 من ضباطها بعد كشف مؤامرة لاغتياله، حسب تقرير لشبكة سي إن إن الأمريكية.

تفاصيل محاولة اغتيال الرئيس الأوكراني وكبار قادة الجيش

وحسب سي إن إن، تم الإعلان عن إقالة رئيس جهاز حرس الدولة UDO، سيرهي رود في مرسوم نُشر على الموقع الرئاسي الأوكراني على الإنترنت، ولم يتم ذكر سبب الإقالة.

ووفقًا لوسائل الإعلام الحكومية الأوكرانية Ukrinform، تم تعيين رود ليكون الحارس الشخصي الأول لزيلينسكي في أكتوبر 2019، ويشار إلى أن مكتب UDO، هو المكلف بضمان أمن الرئيس الأوكراني وكبار مسؤولي الدولة، فضلًا عن حماية المباني الإدارية.

اعتقال مسؤولي الأمن بعد كشف محاولة اغتيال الرئيس الأوكراني 

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، تبين أن أوكرانيا اعتقلت 2 من مسؤولي الأمن بزعم تورطهما في مؤامرة روسية لاغتيال زيلينسكي، فيما قال مكتب المدعي العام الأوكراني، في تصريحات الثلاثاء إن عقيدين في UDO اتُهما بتنفيذ أنشطة تخريبية ضد أوكرانيا مقابل مبالغ مالية، ووجهت السلطات لكلا العقيدين تهمة الخيانة، كما اتُهم أحدهم بالتحضير لعمل إرهابي.

من جانبه، قال جهاز أمن الدولة في كييف SBU إنه أحبط خططًا لاغتيال زيلينسكي وغيره من كبار المسؤولين الأوكرانيين، بما في ذلك رئيس جهاز أمن الدولة، فاسيل ماليوك، ورئيس استخبارات الدفاع الأوكرانية، كيريلو بودانوف.

وقال مكتب المدعي العام إن أحد المشتبه بهم تلقى طائرتين بدون طيار وذخيرة من جهاز أمن الدولة الروسي FSB، وكانوا يعتزمون نقلها إلى شريك آخر لتنفيذ انفجار.

محاولات اغتيال الرئيس الأوكراني 

ويشار إلى إن زيلينسكي واجه عدة محاولات لاغتياله منذ أن بدأت روسيا غزوها الشامل لأوكرانيا في فبراير 2022، وبصرف النظر عن مؤامرات الاغتيال، تعرض زيلينسكي لعدد من المحاولات المباشرة لاغتياله خلال زياراته العديدة إلى الخطوط الأمامية والمدن الأوكرانية تحت القصف الروسي. 

وعلي الجانب الآخر، أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن روسيا فقدت 479 ألفا و710 جنود في أوكرانيا، منذ بدء الهجوم الشامل في 24 فبراير 2022.

وأوضحت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن هذا الرقم يشمل 980 جنديا، ضمن خسائر القوات الروسية، في الساعات الـ24 الماضية، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام أوكرانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق