إنفاق الأهلي والزمالك على الصفقات يتجاوز مليار جنيه آخر 5 سنوات - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم إنفاق الأهلي والزمالك على الصفقات يتجاوز مليار جنيه آخر 5 سنوات - مصر النهاردة

وفي العدد الذي سيصدر غدا السبت، ينشر اليوم السابع على صفحاته أول مقال قائم على البيانات، والذي يتحدث عن سوق الانتقالات واللاعبين الأجانب في الدوري المصري، قصة تابعنا فيها عدد اللاعبين الأجانب في التاريخ للأهلي والزمالك، وكذلك إنفاقهم على الصفقات بشكل عام في آخر 5 سنوات.

وشهد سوق الانتقالات في الدوري المصري في السنوات الأخيرة زيادة كبيرة في تبادل اللاعبين، كما شهد غزوا أجنبيا للدوري، سواء الجنسيات الأوروبية واللاتينية، أو حتى الجنسيات العربية التي كان بعضها. وتم تجاوز الصفقات المحلية والنظر فيها، وهو ما زاد عدد اللاعبين الأجانب في الدوري المصري، ووصل عدد المحترفين في النادي الأهلي عبر التاريخ إلى 58 لاعبا، من 29 جنسية، بينما وصل العدد إلى 75 لاعبا، لكن من 25 جنسية أقل.

وبلغ الإنفاق المالي على الصفقات ذروته مع زيادة عدد اللاعبين الأجانب من جهة، وارتفاع قيمة الصفقات المحلية من جهة أخرى، ووصل الإنفاق في الأهلي إلى 810 ملايين جنيه، محتسباً السعر الرسمي للدولار أمام الجنيه في البنوك وقت إتمام الصفقات، فيما بلغت قيمة تعاملات الزمالك 345 مليون جنيه إسترليني.
يمكنكم الاطلاع على الموضوع على الصفحة الورقية، وغدا سيتم نشر القصة كاملة على الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق