أسوأ تفشي منذ 40 عاما.. مخاوف في بريطانيا من ارتفاع وفيات السعال الديكي - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أسوأ تفشي منذ 40 عاما.. مخاوف في بريطانيا من ارتفاع وفيات السعال الديكي - مصر النهاردة

الجمعة 10/مايو/2024 - 09:14 م

حذر خبراء، من ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن السعال الديكي، إذ تواجه إنجلترا أسوأ تفشي محتمل منذ 40 عامًا، ويأتي ذلك بعد تقارير تفيد بوفاة 5 أطفال بريطانيين تقل أعمارهم عن 3 أشهر بسبب العدوى البكتيرية هذا العام، وفقًا لذا صن.

انخفاض التطعيمات يتسبب في انتشار السعال الديكي

ويعتقد أن 3 من الأمهات الخمس تلقين حقنة في أثناء الحمل لحماية أطفالهن، و8 من كل 10 حالات وفاة بسبب السعال الديكي منذ عام 2012 كانت لأطفال ولدوا لأمهات غير مطعمات.

وانخفض  معدل الإقبال على لقاح السعال الديكي المجاني، الذي تقدمه هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS، بين النساء الحوامل في السنوات الأخيرة، وتناشد وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة UKHSA، الأمهات للحصول على اللقاح، إذ أن الحصول على التطعيم في أثناء الحمل، يمكن أن ينقل المناعة إلى الطفل في الأشهر القليلة الأولى من حياته، عندما يكون أكثر عرضة لمضاعفات المرض.

مخاوف في بريطانيا من ارتفاع وفيات السعال الديكي

وشهدت بريطانيا ارتفاعًا كبيرًا في الحالات في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، إذ تم تشخيص 2793 حالة مقارنة بـ853 حالة ووفاة واحدة مسجلة خلال عام 2023 بأكمله، ومع البيانات التي تظهر أن عدد الوفيات الناجمة عن السعال الديكي حتى الآن هذا العام، هو الأعلى منذ عام 2014.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق