غرفة الصناعات الغذائية تناقش مع "المركزي لمتبقيات المبيدات" تحديات شركات الأسماك - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم غرفة الصناعات الغذائية تناقش مع "المركزي لمتبقيات المبيدات" تحديات شركات الأسماك - مصر النهاردة

عقدت غرفة الصناعات الغذائية، باتحاد الصناعات، اجتماعا موسعا لشركات الأسماك المؤهلة للتصدير لدول الاتحاد الأوروبي مع ممثل المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة.

ورأس الاجتماع الدكتور هاني المنشاوي رئيس شعبة الأسماك ومنتجاتها  في حضور الدكتورة مايسة حمزة القائم بأعمال المدير التنفيذي للغرفة والمستشار الفني لمجلس الإدارة، والدكتور طاهر قدح ممثل المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات وحضور المهندس الشحات سليم مستشار مجلس إدارة الغرفة للتشريعات والعلاقات الحكومية والدكتور رضا عبد الجليل مدير عام الشئون الفنية وعدد كبير من الشركات الأعضاء.

-إعلانات-

الارتقاء بالجودة ورفع تنافسية المنتجات الوطنية

وفي بداية الاجتماع أكد رئيس الشعبة، على الاهتمام الكبير الذي توليه غرفة الصناعات الغذائية لملف تصدير الأسماك الي الاتحاد الأوروبي من خلال توفير برامج التدريب والدعم الفني وحل التحديات التي تواجه الصناعة للارتقاء بالجودة ورفع تنافسية المنتجات الوطنية حفاظا على سمعة الصناعة المصرية من خلال تعزيز التعاون والشراكة مع مختلف الجهات المعنية وربطها بالبحث العلمي.

وفي هذا الصدد تم استعراض التحديات التي تواجه شركات تصنيع الأسماك، ومنها تكرار سحب العينات بأعداد كبيرة وارتفاع تكلفة التحاليل وطول الفترة الزمنية  للتحليل وسحب كميات كبيرة من الأسماك للعينة الواحدة مما يشكل عبء على الشركات.

726.jpeg

كما طالب بتوسيع قاعدة المعامل المعتمدة  بالتحاليل لدى الهيئة القومية لسلامة وموافاة الشركات بالتحاليل  المطلوبة  الكيميائية والميكروبيولوجية للأسماك المستخرجة من البحار والمياه العذبة ومناطق الاستزراع السمكي والمياه والثلج طبقا لتشريعات الاتحاد الأوروبي  .

من جانبه أفاد الدكتور طاهر قدح ممثل المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات، بأن دور المعمل يقتصر  فقط على تحليل العينة، وان التطابق مسئولية الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

واكدت الدكتورة مايسة حمزة القائم بأعمال المدير التنفيذي والمستشار الفني لمجلس الإدارة، ان غرفة الصناعات الغذائية برئاسة المهندس أشرف الجزايرلي لا تدخر جهدا في حل اية عقبات تواجه الاعضاء فور عرضها، حيث يتم التواصل والتنسيق مع الجهات الحكومية والهيئات المعنية المختلفة فى اسرع وقت ممكن، وأشارت إلى أن الغرفة شريك استراتيجي للعديد من الجهات ومنها  الهيئة القومية لسلامة الغذاء وممثلة في العديد من اللجان المتخصصة بالهيئات المختلفة.

كما أشارت إلى  توقيع الغرفة العديد من بروتوكولات التعاون مع  الجهات المعنية لخدمة الاعضاء مثل المعمل المركزي للمتبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة والمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد وذلك في إطار دعم الخدمات المقدمة  للشركات  وربط مشروعات تطوير الصناعة بالمعاهد والمراكز البحثية المتخصصة.

واختتم  رئيس الشعبة الاجتماع وتم الخروج بتوصيات بمطالبة المعمل المركزى لمتبقيات المبيدات بقائمة بالتحاليل المطلوبة لتصدير منتجات الأسماك لدول الاتحاد الأوروبي والحدود المسموح بها،و دراسة زيادة نسبة الخصم  المالي على التحاليل لشركات الأسماك المؤهلة للتصدير لدول الاتحاد الأوروبى.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق