توقعات أسعار الذهب في مصر هذا الأسبوع.. مفاجأة بشأن عيار 21 - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم توقعات أسعار الذهب في مصر هذا الأسبوع.. مفاجأة بشأن عيار 21 - مصر النهاردة

الأحد 12/مايو/2024 - 03:05 م

تشهد أسعار الذهب في مصر خلال الفترة الراهنة؛ بعض الهدوء النسبي في سوق الصاغة المحلية، حيث يستقر سعر المعدن الأصفر بعد تراجعه عند معدلات ثابتة منذ يومين، وسط توقعات بحركة جديدة في الأسعار تزامنًا مع اقتراب اجتماع البنك المركزي المصري الأسبوع المقبل.

وفي هذا الصدد أشار أمير رزق عضو شعبة الذهب سابقًا، والخبير بمجال المشغولات الذهبية، إلى أن أسعار الذهب في مصر قد تشهد ارتفاعًا بنحو يتراوح من 10 إلى 20 جنيها في سعر عيار 21، متوقعًا بأن يصل إلى 3160 جنيها بنهاية الأسبوع الجاري.

وأردف رزق في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة ستشهد تحركات كبيرة في سوق الصاغة المصري تزامنًا مع الارتفاعات العالمية التي تشهدها الأسواق على مدار الساعة، قبيل اجتماع البنك المركزي المصري المقبل.

الذهب والدولار

 

اجتماع البنك المركزي

وتترقب السوق المصرية اجتماع البنك المركزي الثالث خلال عام 2024، والمقرر انعقاده في 23 مايو الحالي، لحسم مسار السياسة النقدية وتحديد سعر الفائدة، حيث يأتي اجتماع البنك المركزي المصري، بعدما أبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على أسعار الفائدة للمرة السادسة على التوالي، عند مستوى 5.25% و5.50%، وتبعه عددا من البنوك المركزية حول العالم.

ووفق مراقبين، فمن المتوقع أن يثبت البنك المركزي المصري أسعار الفائدة خلال الاجتماع المقبل، وعدم البدء في مسار التيسير النقدي، لا سيما أن معدل التضخم ما زال فوق 30%، إذ تسود حالة من عدم اليقين في هذا الشأن، وعندما يتراجع التضخم إلى مستويات أقل من 30%، من الممكن البدء في خفض الفائدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق