آبل تضع اللمسات الأخيرة على صفقة ChatGPT - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم آبل تضع اللمسات الأخيرة على صفقة ChatGPT - مصر النهاردة

أبرمت شركة Apple Inc. اتفاقية مع OpenAI لاستخدام تقنية الشركة الناشئة على iPhone، كجزء من حملة أوسع لجلب ميزات الذكاء الاصطناعي إلى أجهزتها، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

وقال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن الوضع خاص، إن الجانبين يضعان اللمسات النهائية على شروط اتفاقية لاستخدام ميزات ChatGPT في نظام التشغيل iOS 18 من Apple، وهو نظام تشغيل iPhone التالي. 

أجرت شركة Apple أيضًا محادثات مع شركة Google التابعة لشركة Alphabet Inc. حول ترخيص برنامج Gemini chatbot التابع لتلك الشركة. ولم تؤد هذه المناقشات إلى اتفاق، لكنها مستمرة.

سيسمح اتفاق OpenAI لشركة Apple بتقديم برنامج دردشة شهير كجزء من مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي تخطط للإعلان عنها الشهر المقبل. ذكرت بلومبرج في أبريل أن المناقشات مع OpenAI قد تكثفت. ومع ذلك، ليس هناك ما يضمن الإعلان عن الاتفاق في وقت قريب.


ورفض ممثلو Apple وOpenAI وGoogle التعليق.

تخطط شركة Apple لإحداث ضجة كبيرة في عالم الذكاء الاصطناعي في شهر يونيو، عندما تعقد مؤتمرها السنوي للمطورين العالميين. وكجزء من هذه الجهود، ستقوم الشركة بتشغيل بعض ميزات الذكاء الاصطناعي القادمة عبر مراكز البيانات المجهزة بمعالجاتها الداخلية، حسبما ذكرت بلومبرج.


في العام الماضي، قال الرئيس التنفيذي لشركة Apple، تيم كوك، إنه يستخدم شخصيًا ChatGPT من OpenAI، لكنه أضاف أن هناك "عددًا من المشكلات التي تحتاج إلى حل". ووعد بأن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة ستأتي إلى منتجات أبل "على أساس مدروس للغاية".

وفي مؤتمر عبر الهاتف حول أرباح شركة أبل الأسبوع الماضي، قال إن شركة أبل سيكون لها ميزة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وقال كوك خلال مكالمة الأرباح: "نحن نؤمن بالقوة التحويلية والوعود التي يوفرها الذكاء الاصطناعي، ونعتقد أن لدينا مزايا ستميزنا في هذا العصر الجديد، بما في ذلك مزيج أبل الفريد من التكامل السلس بين الأجهزة والبرامج والخدمات".

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق