رئيس هيئة قناة السويس يدافع عن أسباب ضعف الإيرادات - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم رئيس هيئة قناة السويس يدافع عن أسباب ضعف الإيرادات - مصر النهاردة

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عن أسباب ضعف الإيرادات، وأكد أن كافة المشروعات التي يتم تنفيذها تحقق أرباح.

مناقشة موازنة هيئة قناة السويس

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة النائب فخري الفقي، أثناء مناقشة مشروع الموازنة العامة وموازنة البرامج والأداء لـ هيئة قناة السويس عن العام المالي 2024/2025.

940.jpg
اجتماع لجنة الخطة بحضور أسامة ربيع 

وأشار إلى أن الاضطرابات التي يشهدها البحر الأحمر أثرت على إيرادات القناة، قائلا: قبل تلك الاضطرابات حققت زيادة سنوية وفي عدد السفن المارة.

-إعلانات-

تأثير اضطرابات البحر الأحمر على قناة السويس

ولفت إلى أن المشروعات التي يتم تنفيذها تستهدف تحقيق الأرباح، قائلا: "مش بنحط فلوس الهيئة في أي مكان وخلاص".

عمل دراسات جدوى بشأن كافة المشروعات

وأكد أن كافة المشروعات يتم عمل دراسات الجدوى اللازمة، والتأكد من أن لها عائد ودخل.

تفاصيل المشروعات الخاصة بهيئة قناة السويس 

ولفت رئيس هيئة قناة السويس، إلى المشروعات مع تحيا مصر، بما يحقق دخل لقناة السويس وكذلك مع وزارة النقل والموانئ التابعة لها من خلال التكريك، وهو ما يزيد عدد الحاويات، وبالتالي ارتفاع دخل قناة السويس.

وأوضح أن الهيئة تحافظ على الـ40% من الإيرادات التي تحصل عليها من إجمالي إيرادات القناة وتقوم باستثمارها لتعظيم دخلها.

تطوير المشروعات على جانبي قناة السويس 

وعن المشروعات على جانبي قناة السويس، أوضح الفريق أسامة ربيع، أن لها بعد أمني ومرتبطة بسيناء.

تعقيب رئيس هيئة قناة السويس، ردا على ما أثاره النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازة بمجلس النواب، بشأن ضعف إيرادات قناة السويس.

وأشار إلى أن إجمالي إيرادات قناة السويس آخر 10 سنوات بلغ 56 مليار دولار، وهو رقم قليل، على اعتبار أنها ملتقي العالم.

وتسائل عضو مجلس النواب، عن أسباب دخول أموال وإيرادات قناة السويس في عمل مشروعات غير تابعة للهيئة، مؤكدا أن ما يحدث يمثل استفزاز للمصريين في ظل أزمة اقتصادية شديدة، لاسيما ما يتعلقر بعمل توسعة للمجرى الملاحي,

وقال النائب: لماذا لا يتم استغلال جانبي القناة في عمل مشروعات تضاعف أرباح قناة السويس.

من جانبه تسائل النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن صافى الأرباح بالعام المالى الجديد لهيئة قناة السويس، مقارنة بالعام المالى الجاري، والمقدر لها 214.5 مليار جنيه، بزيادة قدرها 74 مليار عن العام الجارى.

من جانبه أوضح منتصر خليل، رئيس القطاع المالي بهيئة قناة السويس، أن الزيادة المقدرة نتيجة فرق قيمة العملة وليست نتيجة زيادة نشاط.

فيما تسائل مصطفى سالم، عن زيادة الخدمات المشتراة لتصل حوالي 4 مليارات جميه بزيادة 1.5 مليار عن العام المالي الجاري، ليوضح منتصر خليل، أن معظمها نتيجة التعامل مع مقاولين الباطن وكذلك تكلفة تأجير كراكات.

وأعلن أن الهيئة تقوم ببناء كراكات خاصة بها وستنخفض تلك المبالغ".

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق