جنايات بني سويف تقضي بحبس عامل 5 سنوات لشروعه في قتل صديقه منذ أقل من 5 دقائق - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم جنايات بني سويف تقضي بحبس عامل 5 سنوات لشروعه في قتل صديقه منذ أقل من 5 دقائق - مصر النهاردة

حكمت محكمة الجنايات في بني سواف يوم الأحد على “بول” بالسجن خمس سنوات لمحاولته قتل صديقه بسكين، وأمرته بدفع التكاليف الجنائية.

وصدر الحكم برئاسة المستشار عماد نجدي محمد رئيس المحكمة، وأصدقائه المستشارين يحيى محمد سامي السكري، ونهاد محمود أبو الناصر، ومحمود شعبان محمود سكرتير.

وأكدت محكمة جنايات بني سويف، أن مجريات القضية توصلت إلى أنه بتاريخ 8 يوليو 2023، تفاجأ المجني عليه “هادي أ.ح.ع”، بخروجه من منزله، في طريقه لتحضير “حفل زفاف شقيقه”. “، بينما كان المتهم يتربص. لو، وفور رؤيته اعترض طريقه وهجم عليه بالسلاح الأبيض، مصوبًا نحو الطعنة التي تلقاها في يده، أعقبتها طعنة أخرى أصابته في الوجه. وأرجع نيته القتل نتيجة مشاجرة سابقة بينهما.

واستمعت المحكمة إلى كلام المقدم أشرف فتحي محمود الخولي، رئيس مباحث شرطة بني سوياف، الذي أكد أن التحريات السرية أكدت حقيقة الواقعة وأن المجني عليه كان يستعد لحفل زفاف شقيقه، وأن سابقة تحقيق. ووقعت مشاجرة بين المجني عليه والمتهم، مما جعل المتهم ينتظر المجني عليه في الطابق السفلي من المنزل وقام بقتله بالسكين، إلا أن الطعنة الأولى كانت في يده والثانية سقطت على وجهه.

ونوهت محكمة جنايات بني سويف، أنه بعد إجراء الكشف الطبي على المجني عليه، تبين أن المجني عليه، الملقب بـ “أ.م.أ”، يعاني من شلل رباعي نتيجة تراكم الدم تحت السحايا بسبب وشم مزعوم. في الرأس، وأن إصابة المجني عليه في الوجه والأرداف اليمنى حدثت نتيجة تعرضه للضرب بجسم صلب ذو حافة حادة أياً كان نوعه كالسكين أو المطواة. وعادة ما يسمح بالحادثة حسب الوصف الوارد في الأوراق، ويتعافى منها دون أن يترك عاهة مستديمة.

وأكدت المحكمة أنهم اطمأنوا إلى أدلة القضية التي يمثلها الشهود، وما ثبت في المحضر القانوني الذي يؤكد أن المتهم “ياش 1 خ” بتاريخ 8 يوليو 2023، تعمد الاستمرار في قتل المجني عليه، مع نية مسبقة لفعل نعم بقصد ذلك، فقصد قتله، وأعد لذلك سلاحاً أبيض (سكيناً) وحالما أمسك به ضربه ضربة بيده بيده اليمنى، ثم أتبعها بأخرى فضرب وجهه، مما أدى إلى إصابته بالإصابة الموصوفة في التقرير القانوني وفي التقارير الطبية المرفقة، بقصد إزهاق حياته، وقد خاب أثر جريمته لمدة من الزمن سبب لا علاقة له بإرادته، وهو: تلقي المجني عليه العلاج وإمساكه بالأداة (السكين) دون مبرر قانوني لحملها أو مبرر لحاجة مهنية أو لفظية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق