قطر: نأمل أن يدفع مجلس الأمن نحو وقف إطلاق النار في غزة منذ 12 دقيقة - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم قطر: نأمل أن يدفع مجلس الأمن نحو وقف إطلاق النار في غزة منذ 12 دقيقة - مصر النهاردة

رحبت دولة قطر بقرار مجلس الأمن الداعي إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان المبارك. وقالت في بيان صادر عن وزارة خارجيتها حصلت عليه الفجر، إنها تأمل أن يمثل خطوة نحو وقف دائم للقتال في القطاع، لأسباب ليس أقلها في ظل الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يعيشها المدنيون، بما في ذلك الأطفال والنساء يعانون.

وشددت وزارة الخارجية القطرية على ضرورة الالتزام بتنفيذ القرار، وخاصة وقف الأعمال العدائية، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية بشكل عاجل ودون انقطاع إلى كافة مناطق القطاع، والمشاركة الإيجابية في المفاوضات الجارية. يوافق على استمرار وساطة دولة قطر بالتعاون مع الشركاء لوقف الحرب في غزة ومعالجة تداعياتها.

وأعربت عن أمل دولة قطر في أن يشكل تصويت 14 دولة لصالح القرار تغييرا جوهريا في وعي المجتمع الدولي لخطورة الأوضاع المأساوية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة بشكل خاص، وبالتالي تعزيز الدولية. الجهود الرامية إلى تنفيذ حل الدولتين واستئناف عملية السلام على أساس القرارات والمبادرة الدولية. مرحبا يا عرب.

وجددت وزارة الخارجية موقف دولة قطر الثابت الداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق