الفتوى والتشريع تقضي بأحقية العاملين بشركة سيمو للورق في صرف مستحقاتهم المالية - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الفتوى والتشريع تقضي بأحقية العاملين بشركة سيمو للورق في صرف مستحقاتهم المالية - مصر النهاردة

انتهت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، إلى أحقية العاملين بشركة الورق للشرق الأوسط سيمو في صرف المُستحقات المالية المُقررة لهم بمقتضى القانونين رقمي (96) لسنة 2018 و(76).
 

وكانت المحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة، قضت بوقف نظر الطعن المقام من مجلس الوزراء لوقف تنفيذ وإلغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري ببطلان خصخصة شركة الشرق الأوسط للأوراق «سيمو»، تعليقيًّا لحين فصل المحكمة الدستورية العليا على دستورية القانون رقم 32 لسنة 2014 بتنظيم الطعن على عقود الدولة.
 

شركة سيمو

كانت الدائرة السابعة استثمار بمحكمة القضاء الإدارى، قضت بقبول الدعوى المقامة من 1500 عامل بالشركة، وبطلان عقد بيع شركة "سيمو" للورق، وعودة جميع أصول وممتلكات الشركة إلى الدولة وإعادة العمال المفصولين إلى الحالة التى كانوا عليها قبل التعاقد.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إن عقد بيع الشركة مخالف للقانون، وأضر بالاقتصاد القومى، لافتة إلى أن شركة "سيمو" للورق كانت من أكبر شركات صناعة وتدوير الورق فى المنطقة العربية والشرق الأوسط، وقامت الدولة بعد اتباعها سياسة الخصخصة، بطرح الشركة فى البورصة وبيعها.

وأقام مجلس الوزارء في العام ذاته طعنًا على ذلك الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا، مطالبًا بوقف تنفيذه وإلغائه استنادًا إلى قانونية إجراءات بيع وخصخصة الشركة للمستثمرين، واستمرت المحكمة الإدارية في نظر الطعن، وأثناء ذلك صدر قانون تنظيم الطعن على عقود الدولة الذي يحظر على عمال الشركات التي خضعت للخصخصة الطعن على إجراءات البيع أمام أي محكمة، وجعل الطعن مقتصرًا على طرفي العقد سواء الدولة أو المستثمرين فقط.

وأقيم طعنًا على هذا القانون أمام المحكمة الدستورية العليا، صدر بشأنه تقرير من هيئة مفوضي المحكمة، انتهت فيه إلى عدم دستورية قانون تنظيم الطعن على عقود الدولة.

-إعلانات-

 

نقدم لكم من خلال موقع "مصر النهاردة"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق