عمرو زكى "بلدوزر" الزمالك والمنتخب السابق يحتفل بعيد ميلاده الـ"40" - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم عمرو زكى "بلدوزر" الزمالك والمنتخب السابق يحتفل بعيد ميلاده الـ"40" - مصر النهاردة

عمر زكي مهاجم يحتفل الزمالك ويحتفل اللاعب السابق بمنتخب مصر، اليوم الاثنين، بعيد ميلاده الـ41، خاصة أنه من مواليد 1 أبريل 1983. ويعتبر زيشي أحد أبرز لاعبي كرة القدم المصرية، الذين أثر اعتزالهم بشكل كبير على أداء المنتخب. المنتخب المصري . ونظرا لعدم وجود بديل قوي لقيادة هجوم الفراعنة منذ أن علق حذائه عام 2015.

لعب عمرو زكي في البداية مع نادي المنصورة قبل أن ينتقل إلى أنفي في موسم 2003 مقابل رسوم تزيد عن 1.5 مليون جنيه إسترليني، ليقود أنفي إلى كأس مصر موسم 2004-2005، قبل أن تشهد بطولة أمم أفريقيا 2006 بداية تعريف الجماهير بقدرات البلدوزر، عندما تبادل الأيدي وسجل هدفه الشهير في المباراة السنغال.

ورحل عمرو زكي بعد تألقه مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية 2006 وفي تصفيات كأس العالم مع لوكوموتيف موسكو الروسي، لكنه عاد بسبب الطقس غير المناسب الذي لم يتأقلم معه، فوقع مع الزمالك. . وكانت البطولة الأهم بالنسبة له في مسيرته مع وايت كاسل، حيث فاز باللقب مع الفريق الأبيض عام 2008 بتسجيله الهدف القاتل في مرمى وايت كاسل. إنبي، في مباراة انتهت بنتيجة 2/1 للزمالك.

ورحل عمر زكي عن الزمالك في موسم 2008/2009 إلى ويجان أثليتيك الإنجليزي على سبيل الإعارة لمدة عام مقابل 1.5 مليون يورو، ليسجل عشرة أهداف تاريخية بقميص سيلتيكس، ليصبح الحارس رقم 1 لدى جماهير ويجان. تستبعد موجة الابتسامات الساخرة من التصريحات التي أطلقها فور انضمامه للفريق بأنه سيصبح هداف الدوري الإنجليزي الممتاز.

بعد تألق نجمه في الدوري الإنجليزي الممتاز، أشاد أسطورة كرة القدم الإنجليزية ديفيد بيكهام بالبلدوزر لأنه ضخ روحًا جديدة في ويجان، كما قارنه رئيس النادي ديف ويلان بآلان شيرر، الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا ونيوكاسل يونايتد على الإطلاق.

وبعد كل ذلك، تبخرت أحلام الفتى الذهبي المصري عندما افتقر إلى الاحترافية بعدم الالتزام بمواعيد التدريب. وصرح مدرب ويجان ستيف بروس بعد ذلك بأنه نفد صبره مع اللاعب بعد غياباته المتكررة، قائلا: “لم أرى في حياتي لاعبا غير محترف مثل زكي”، مضيفا “هذا هو”. وأضاف: “هذه هي المرة الرابعة التي لا يعود فيها إلى ناديه في الوقت المحدد بعد أداء واجبه الوطني مع منتخب بلاده”.

كما خاض البلدوزر بعض التجارب الاحترافية في الملاعب العربية في صفوف السالمية الكويتي والرجاء المغربي والعهد اللبناني، إضافة إلى رحلة احترافية إلى عزيز سبور التركي.

وفاز عمرو زكي ببطولة أفريقيا مع المنتخب الوطني عامي 2006 و2008 على التوالي. كما سجل 29 هدفا دوليا، بالإضافة إلى فوزه ببطولتين لكأس مصر، واحدة مع أنفي والأخرى مع الزمالك. وشارك مع الأبيض في 88 مباراة عبر تاريخه، سجل خلالها 35 هدفًا، ومن أهدافه: من لن ينسى الثنائية التي سجلها في مرمى ليفربول بقميص ويجان.

وأنهى زكي مسيرته كلاعب لنادي العهد اللبناني في صفقة انتقال حر، انتهت بانتهاء العقد بعد شهر واحد بالتراضي، وأعلن اعتزاله في أغسطس 2015.

وقرر الزمالك تعيين عمرو زكي نائبا لرئيس قطاع الشباب بالنادي في وقت سابق بعد تعرضه لأزمة نفسية إثر تعرضه لحادث سيارة مروع.

ووجه عمرو زكي الشكر لمجلس إدارة النادي على دعمه ومساندته في تجربته الأخيرة. وقال عمرو زكي في تصريحات نقلها الموقع الرسمي: “شرف لي أن أكون داخل نادي الزمالك وأن أخدمه بأي صفة”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق