خطأ فادح أرتكبه مزارع.. مفاجأة عن سبب انهيار جسر ترعة الإسماعيلية - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم خطأ فادح أرتكبه مزارع.. مفاجأة عن سبب انهيار جسر ترعة الإسماعيلية - مصر النهاردة

كشفت التحريات عن مفاجأة بشأن حادث انهيار جسر ترعة الإسماعيلية في قرية غصين، وسبب الواقعة التي أحدثت أضرارًا بالغة بمنازل وأراضي أهالي القرية الملاصقة للترعة.

سبب انهيار ترعة جسر الإسماعيلية

وبيّنت التحريات، وفق تقارير إعلامية، أن خطأ فادخ فعله أحد المزارعين تسبب في حدوث الكارثة؛ حيث حاول المزارع الحصول على وصلة غير شرعية من الترعة، ما أدى إلى انهيار الجسر الغربي لها؛ لأنه كان قديمًا ومتهالك.

وأدى الانهيار إلى تسرب مياه الترعة إلى نحو 100 فدان داخل عزبة الكبانية في قرية غصين بمحافظة الإسماعيلية، و كذلك تدمير آلاف الأفدنة، فضلًا عن أن المياه أغرقت عدد من المنازل المجاورة للترعة.

ومن جانبها، قامت الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض على المزارع الذي تسبب في وقوع الكارثة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

الجدير بالذكر، أنه مع وقوع حادث انهيار جسر ترعة السويس بقرية غصين في الساعات الأولى من صباح أمس الأحد، عملت فرق الطوارئ بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالإسماعيلية على سحب المياه بالمعدات الخاصة بالشركة من المنازل والأراضي الزراعية المتضررة، و أيضا إعادة ضخها للترعة مرة أخرى.

كما تم حصر الأسر المتضررة من خلال التنسيق بين المحافظة ومسؤولي التضامن الاجتماعي، والبالغ عددهم 120 أسرة تقريبًا، بحسب الحصر الأولي؛ لتقديم الدعم المناسب لهم.

بالإضافة إلى ما سبق تم خلال الساعات الماضية البدء في اتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة لإصلاح الجسر المنهار.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق