ريمون عهدي: 4.6 مليار جنيه مبيعات تعاقدية مستهدفة لشركة "وادي دجلة" في 2024 - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم ريمون عهدي: 4.6 مليار جنيه مبيعات تعاقدية مستهدفة لشركة "وادي دجلة" في 2024 - مصر النهاردة

الاثنين 01 ابريل 2024 | 12:24 مساءً

شراكة "رأس الحكمة" تعزز من قيمة الساحل الشمالي ولن تقلص دور المطور المصري

ارتفاع الأسعار أفقد السوق العقاري شريحة من العملاء والحل في "التمويل العقاري"

نسرع من وتيرة الإنشاءات ونخفض الوتيرة البيعية تجنبًا لفخ التكلفة

نعتزم طرح 3 مراحل جديدة في مشروعات "وادي دجلة" خلال 2024

نتفاوض على قطعة أرض جديدة في العين السخنة

قال الدكتور ريمون عهدي الرئيس التنفيذي لشركة وادي دجلة، إن مشروع مدينة رأس الحكمة سيغير من منطقة الساحل الشمالي بشكل كامل خلال الفترة المقبلة وسيساهم في تعزيز مكانة هذه المنطقة بشكل أكبر، كما أنه لن يقلص دور المطور المصري مثلما يعتقد البعض بل سيكون له دوراً قوياً في عملية تطوير هذه البقعة الهامة.

وأضاف عهدي في تصريحات خاصة لـ "العقارية"، أن ارتفاع أسعار الوحدات أصبح عائقًا أمام العملاء بشكل كبير، وهو ما نتج عنه انسحاب بعض شرائح العملاء بعد أن أصبحت الأسعار الحالية ليست في متناول يدها، لذلك لا بد من تفعيل دور التمويل العقاري بشكل عاجل لدعم السوق في المرحلة الحالية، وبنموذج يحقق مصلحة المطور والعميل في نفس الوقت.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ "وادي دجلة" أنه في ظل المتغيرات المحيطة بالسوق العقاري في المرحلة الحالية تبنت الشركة استراتيجية مفادها عدم التوسع فى البيع وعدم الانسياق وراء الطلب الضخم فى الأسواق، وذلك لأن كل وحدة مباعة لابد أن يقابلها وحدة مسلمة حتى لا تقع الشركة في فخ التكلفة، مؤكدًا أن أحد أفضل الحلول في المرحلة الراهنة هو الإسراع في العملية الإنشائية بالمشروعات وفي نفس الوقت اتباع سياسات تسعيرية مرنة تتطابق مع المتغيرات السريعة فى تكلفة الإنشاءات.

وتطرق عهدي إلى دراسة زيادة رأسمال الشركة في المرحلة الراهنة، لتوفير السيولة المطلوبة لخطة الإنشاءات الطموحة التي تتبنها الشركة، خاصة أن "وادي دجلة" العقارية هي جزء من شركة قابضة تمتلك مجموعة من الشركات لها أنشطة مختلفة، وهذا ما يعني أنه من الممكن ضخ جزء من التمويل المطلوب.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ "وادي دجلة" أيضًا أن آلية "التوريق" تعد أحد الآليات التمويلية غير المصرفية المفضلة للشركة لتوفير السيولة في أسرع وقت ولا تألوا في استخدامها، لكنها في الوقت الراهن تدرس عدد الوحدات القابلة للطرح في التوريق لتوفير ما تحتاجه من تمويل.

وتناول عهدي خطة الشركة الاستثمارية، والتي تهدف إلى تحقيق 4.6 مليار جنيه مبيعات تعاقدية خلال العام الجاري 2024 مقارنة بنحو 2.6 مليار جنيه خلال العام الماضي، كاشفًا أن الشركة تمكنت من استثمار 1.5 مليار جنيه في الأعمال الإنشائية خلال 2023 وتخطط لزيادتها خلال العام الجاري.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ "وادي دجلة" أن الشركة سلمت 1600 وحدة خلال العام 2023، في حين بلغ عدد الوحدات المباعة 500 وحدة حيث تنفذ الشركة خطتها البيعية وفق خطوات محددة تتناسب مع معدلات التنفيذ بالمشروعات، لافتًا إلى عزم الشركة طرح ثلاث مراحل في 3 مشروعات خلال 2024، وهي مشروعات مورانو ونيوبوليس وكلوب تاون.

وذكر عهدي أن "وادي دجلة" تضع خطة للحماية من الخسائر المحتملة الناجمة عن تأثير التضخم، ضاربًا المثل بأن التحديات التشغيلية دفعت الشركة إلى تعديل التوقعات الأولية من تسليم 2000 وحدة في أوائل عام 2023 إلى 1600 وحدة بسبب زيادة تكاليف البناء بنسبة 60%، مقارنة بنحو 750 وحدة تم تسليمها في عام 2022.

وكشف الرئيس التنفيذي لـ "وادي دجلة" عن تفاوض الشركة في الوقت الراهن على قطعة أرض في منطقة العين السخنة لتنفيذ مشروع جديد، لإضافتها إلى محفظة الشركة البالغة 5.5 مليون متر مربع في 16 مشروعا. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق