معلومات تهمك.. حيل ذكية لإعداد وطهي البازلاء الخضراء - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم معلومات تهمك.. حيل ذكية لإعداد وطهي البازلاء الخضراء - مصر النهاردة

متابعة- يوسف اسماعيل

تُعتبر البازلاء الخضراء من الخضروات اللذيذة والمغذية التي يمكن تضمينها في العديد من الوصفات. فهي غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن، مما يجعلها خيارًا صحيًا لتحسين التغذية العامة.

في هذه المقالة، سنقدم بعض الحيل الذكية لإعداد وطهي البازلاء الخضراء بشكل لذيذ ومبتكر. ستساعدك هذه الحيل على تحسين نكهة ومظهر البازلاء الخضراء وجعلها وجبة شهية لك ولعائلتك.

1. تجميد البازلاء الخضراء بشكل صحيح:
عند شراء البازلاء الخضراء المجمدة، يجب التأكد من عدم وجود تكتلات أو تجمد غير متجانس. يفضل تجميد البازلاء الخضراء في أكياس قابلة للإغلاق بدلاً من إعادتها إلى العبوة الأصلية بعد الفتح. يمكنك أيضًا غلي البازلاء الخضراء لبضع دقائق ثم تبريدها في ماء مثلج قبل التجميد للحفاظ على نكهتها وقوامها.

2. إضافة نكهات مبتكرة:
لإضافة نكهة إضافية وتحسين طعم البازلاء الخضراء، يمكنك تحميرها في زبدة أو زيت الزيتون مع الثوم المفروم أو البصل المقطع قبل الطهي. يمكنك أيضًا إضافة بهارات مثل الكمون أو الكركم أو الفلفل الأسود لإضفاء طابع مميز على البازلاء.

3. طهي البازلاء الخضراء بالبخار:
يمكن استخدام طريقة طهي البازلاء الخضراء بالبخار للحفاظ على القوام واللون الأخضر الزاهي للخضروات. يمكنك وضع البازلاء في سلة البخار وطهيها لمدة قصيرة للحصول على نتيجة مثالية. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من عصير الليمون أو رشة من الزعتر الطازج لإضفاء نكهة مميزة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق