لاتجهليها.. طرق فعالة لإزالة الروائح الكريهة عن وسائد النوم - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم لاتجهليها.. طرق فعالة لإزالة الروائح الكريهة عن وسائد النوم - مصر النهاردة

متابعة- يوسف اسماعيل

تُعد وسائد النوم جزءًا مهمًا من تجهيزات النوم اليومية، وتلعب دورًا حاسمًا في توفير الراحة والنوم الجيد. ومع ذلك، تتراكم الروائح الكريهة على وسائد النوم مع مرور الوقت نتيجة للعرق والزيوت الطبيعية والغبار والبقع والبكتيريا.

في هذه المقالة، سنستعرض طرقًا فعالة لإزالة الروائح الكريهة عن وسائد النوم وتحسين الراحة النومية.

1. غسل الوسائد بانتظام:
يُعد غسل الوسائد بانتظام أحد أهم الطرق لإزالة الروائح الكريهة. ينصح بغسل الوسائد كل شهرين على الأقل باستخدام ماء دافئ ومنظف لطيف. يمكن إضافة نصف كوب من خل الأبيض إلى الغسيل للتخلص من الروائح العنيدة. بعد الغسل، يجب تجفيف الوسائد تمامًا قبل إعادة استخدامها.

2. استخدام مسحوق التبييض:
يُعد مسحوق التبييض خيارًا فعالًا للتخلص من الروائح الكريهة. يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق التبييض إلى الدورة العادية لغسل الوسائد. ومع ذلك، يجب أن تتأكد من ملاءمة استخدام مسحوق التبييض لنوع الوسادة والمواد المستخدمة فيها.

3. التعرض لأشعة الشمس:
تعد أشعة الشمس الطبيعية واحدة من أفضل الطرق للتخلص من الروائح الكريهة. يمكنك وضع الوسائد في مكان مشمس لبضع ساعات للسماح للشمس بتطهيرها وتجفيفها. يساعد ذلك في قتل البكتيريا والعفن وإزالة الروائح غير المرغوب فيها.

4. استخدام الفحم النشط:
يعتبر الفحم النشط مادة امتصاصية فعالة للروائح. يمكن وضع قطعة من الفحم النشط في كيس قماشي ووضعها بجوار الوسادة لمدة يومين لامتصاص الروائح الكريهة. يمكن أيضًا وضع قطعة من الفحم النشط في غطاء الوسادة للحفاظ على الانتعاش والنظافة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق