خطيرة.. 4 أنواع من الأواني احذري وضعها داخل الميكروويف - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم خطيرة.. 4 أنواع من الأواني احذري وضعها داخل الميكروويف - مصر النهاردة

متابعة – علي معلا

يُعد الميكروويف أحد الأجهزة المنزلية الأساسية التي تُستخدم لتسخين وطهي الطعام بسرعة وسهولة. ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب تجنب وضعها داخل الميكروويف، حيث يمكن أن تتسبب في حدوث مشاكل وخطر على السلامة. في هذا المقال، سنتعرف على 4 أنواع من الأواني التي يجب تجنب وضعها في الميكروويف.

1. الأواني المعدنية:
تعتبر الأواني المعدنية، مثل الأواني المصنوعة من الصلب المقاوم للصدأ أو الألومنيوم، غير مناسبة للاستخدام في الميكروويف. يحدث تفاعل بين المعدن والموجات الكهرومغناطيسية المنبعثة من الميكروويف، مما يؤدي إلى توليد شرارة كهربائية وارتفاع درجة حرارة الأواني المعدنية. قد يتسبب هذا في تلف الميكروويف وحتى في حدوث حريق. لذا، يجب تجنب وضع أي شيء يحتوي على معدن داخل الميكروويف.

2. الأواني ذات الطلاء المعدني:
تحتوي بعض الأواني مثل الأكواب والصحون على طبقة رقيقة من المعدن كجزء من تصميمها. وعلى الرغم من أن هذه الأواني قد تبدو آمنة للاستخدام في الميكروويف، إلا أن الطلاء المعدني قد يتسبب في حدوث شرارة كهربائية وتلف الميكروويف. لذا، يُفضل تجنب استخدام الأواني ذات الطلاء المعدني في الميكروويف واستخدام الأواني الزجاجية أو السيراميكية بدلاً من ذلك.

3. الأواني البلاستيكية غير المناسبة:
تحتوي بعض الأواني البلاستيكية على مواد مُضافة قد تكون غير مناسبة للاستخدام في الميكروويف. قد تذوب هذه المواد أو تتلف تحت تأثير الحرارة العالية والموجات الكهرومغناطيسية. قبل وضع أي وعاء بلاستيكي في الميكروويف، تأكدي من أنه مُصمم خصيصًا للاستخدام في الأفران الميكروويف ومناسب للحرارة العالية. تجنب استخدام الأواني البلاستيكية التي تحمل علامة “غير مناسبة للاستخدام في الميكروويف” أو “غير قابلة للللاستخدام في الحرارة العالية”.

4. الأواني المزينة بالذهب أو الفضة:
قد تجد بعض الأواني مزينة بالذهب أو الفضة أو تحتوي على عناصر معدنية قيمة أخرى. ومع أنها قد تبدو جميلة، إلا أنه يجب تجنب وضعها في الميكروويف. يمكن أن تتفاعل المعادن الثمينة مع الموجات الكهرومغناطيسية وتسبب شرارات كهربائية، مما يتسبب في تلف الأواني والميكروويف نفسه. لذا، يُفضل تجنب استخدام الأواني المزينة بالذهب أو الفضة في الميكروويف.

في الختام، يجب أن نكون حذرين عند استخدام الميكروويف وتجنب وضع الأواني غير المناسبة داخله. يُفضل استخدام الأواني الزجاجية، السيراميكية أو البلاستيكية المصممة خصيصًا للاستخدام في الميكروويف. من المهم أيضًا قراءة واتباع تعليمات الشركة المصنعة للميكروويف والأواني المستخدمة لتجنب أي مشاكل أو حوادث محتملة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق