حيلة ذكية لمنع العفن من التسلل إلى الخبز.. جربيها - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم حيلة ذكية لمنع العفن من التسلل إلى الخبز.. جربيها - مصر النهاردة

متابعة – علي معلا

يعتبر الخبز من الأغذية الأساسية التي تُستهلك في معظم المنازل، ومن المؤسف أن العفن قد يصيب الخبز ويجعله غير صالح للأكل. قد يكون من الصعب تجنب العفن تمامًا، لكن هناك حيلة ذكية يمكنك استخدامها للمساعدة في منع تسلل العفن إلى الخبز والمحافظة على جودته لفترة أطول. في هذا المقال، سأشارك معك هذه الحيلة الذكية.

المواد المطلوبة:
– كيس من البلاستيك محكم الإغلاق
– قطعة قماش نظيفة

الخطوات:
1. قبل وضع الخبز في الكيس، تأكد من أنه جاف تمامًا. يمكنك وضع الخبز في الفرن لبضع دقائق على درجة حرارة منخفضة للتأكد من جفافه.

2. بمجرد أن يكون الخبز جافًا، ضعه في كيس البلاستيك المحكم الإغلاق. تأكد من إزالة الهواء المتبقي من الكيس قدر الإمكان قبل إغلاقه بإحكام.

3. قبل إغلاق الكيس، ضع قطعة قماش نظيفة داخل الكيس. هذا سيساعد في امتصاص الرطوبة الزائدة ويحافظ على جفاف الخبز.

4. لا تنسى تخزين الخبز في مكان جاف وبارد، مثل الخزانة أو الرف العلوي في المطبخ. تجنب تخزينه في الثلاجة، فالرطوبة الموجودة في الثلاجة يمكن أن تؤدي إلى تكوّن العفن على الخبز بسرعة.

تذكر أن هذه الحيلة ليست طريقة للحفاظ على الخبز طازجًا لفترة طويلة، ولكنها تساعد في تأخير تكوّن العفن والمحافظة على جودة الخبز لفترة أطول. من الأفضل استهلاك الخبز في غضون أيام قليلة من شرائه للحصول على أفضل نكهة وجودة.

باستخدام هذه الحيلة الذكية، يمكنك الآن تجنب العفن المبكر على الخبز والاستمتاع بشرائح طازجة لفترة أطول. قد يكون الخبز طعمًا رائعًا ولكن من الأفضل أن تستمتع به بدون العفن الغير مرغوب فيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق