عكس الشائع.. 4 أشياء احذري وضعها في غسالة الأطباق - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم عكس الشائع.. 4 أشياء احذري وضعها في غسالة الأطباق - مصر النهاردة

متابعة – علي معلا

غسالة الأطباق هي واحدة من أهم الأجهزة المنزلية التي تسهل حياة الناس وتوفر الكثير من الوقت والجهد في غسل الأطباق. ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب عليك أن تحذري من وضعها في غسالة الأطباق. في هذا المقال، سأشارك معك أربعة أشياء يجب تجنب وضعها في غسالة الأطباق.

1. الأدوات الحادة: قد يكون من المغري وضع السكاكين وأدوات القطع الأخرى في غسالة الأطباق لتنظيفها، ولكن هذا يمكن أن يؤدي إلى تلف شفرات الأدوات الحادة وتدهور حالتها. قم بغسل السكاكين والأدوات الحادة يدويًا باستخدام الماء الدافئ والصابون.

2. الأواني الحساسة: الأواني الزجاجية الرقيقة والصحون البورسلانية الهشة قد تتعرض للكسر أو التشقق في غسالة الأطباق بسبب الحركة القوية وقوة الماء والضغط. قم بغسل هذه الأواني يدويًا للحفاظ على سلامتها وجمالها.

3. الأدوات ذات المقابض الخشبية: إذا كانت المقابض مصنوعة من الخشب، فقد يتعرض الخشب للتلف والتشوه نتيجة التعرض المستمر للماء والحرارة في غسالة الأطباق. يُفضل غسل هذه الأدوات باليد وتجفيفها جيدًا بعد الاستخدام.

4. الأدوات المعدنية غير القابلة للصدأ: بعض الأدوات المعدنية قد تفقد بريقها وتتأثر بالتآكل في غسالة الأطباق. تأكد من قراءة تعليمات الصناعة قبل وضع الأدوات المعدنية في الغسالة، وإذا كانت غير قابلة للصدأ، فمن الأفضل غسلها يدويًا.

إذا كنت غير متأكدة من توافر غسالة الأطباق لأداة معينة، فمن الأفضل الاحتياط وغسلها يدويًا. قد يستغرق غسل الأطباق يدويًا بعض الوقت والجهد، ولكن هذا سيساعدك في الحفاظ على سلامة الأدوات والحفاظ على جودتها لفترة أطول.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق